إعلان
إعلان

وفد روسي في يوميات السياسة السوريّة.

سفيربرس ـ ماريا مرشد

إعلان

لا تزال يوميات الأزمة السورية محط أنظار العالم وعلى الرغم من الحصار الإقتصادي على سوريا إلا أن عجلة السياسة تدور وتتقدم ، ولكن هذه المرة مع زيارة وفد روسي بقيادة مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا الكسندر لافرينتييف ولقائه بالرئيس الأسد في دمشق.

وقد ذكرت مصادر داخل موسكو الى ان لافرينتييف حمل معه للرئيس الأسد مواضيع هامة مثل تطبيع علاقات سوريا مع الدول العربية.
هذه وتأتي أهمية الزيارة هذه من ان الوفد الروسي كان في ضيافة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض ما يؤكد ان في زيارة وفد روسيا لدمشق نسمات يحملها من السعودية وولي عهدها .
كل هذه التطورات تأتي في ظل تعالي أصوات بعض الدول العربية لإعادة العلاقات مع سوريا بقيادة الرئيس الأسد حيث تثبت زيارة الرئيس السوداني المعزول البشير لدمشق وإعادة العمل بسفارتي الامارات والبحرين في دمشق ذلك .
كما وكشفت دول أخرى مثل العراق والأردن عن جهودهما لإعادة سوريا لجامعة الدول العربية والتي تم حرمان الحكومة السورية من عضويتها عام 2011 .
يشار إلى أن الوفد الروسي الذي زار دمشق هو وفد رفيع المستوى ضم كلا من لافرينتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين ومسؤولين من وزارة الدفاع الروسية.
فهل تتقبل دمشق مداعبة نسيم الهواء العربي لها بعد انقطاع دام لسنوات ؟!

سفيربرس ـ ماريا مرشد

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *