إعلان
إعلان

سيدات سوريات يُقمنَ معرض ” فن الورقيات ” في ثقافي أبي رمّانة

#سفيربرس _سنا الصبّاغ

إعلان

الصبر و الإبداع كانا العنوان العريض لمعرض (فن الورقيات) الذي أقيم في مركز ثقافي أبو رمانة برعاية مديرية ثقافة دمشق..
احتوى المعرض على أكثر من 60 لوحة و شاركت فيه 11 امرأة سورية مبدعة..
تميّزن بلمسات عشتارية.. وذوق أنثوي … وصبر على تطويع الورق المقوى بكل دقة .. و تدويره ليغدو لوحةً فنية تسلب الإعجاب وتبهرُ الناظر لتلك التقنيات الجديدة في تشكيل اللوحات الفنية….

المشاركات في المعرض هنّ ربات بيوت .. لم يتخرجن من كلية الفنون الجميلة.. لكن جمعهن الفن و الإبداع ، و حب العطاء و ملء أوقات فراغهن بشيء مفيد و جميل …
و أردن أن يُثبتن أن الفن لا يرتبط بجامعة و لا يؤطر بشهادة…
فكما قالت السيدة (ألبا دكاك) المشرفة على المعرض :
هذا الفن يدعى(فن الورقيات) و قد جاء المعرض وليد الأزمة.. فقد اجتمعنا كثلاث أو اربع سيدات ، لنتعلم بذور هذا الفن في مركز الهلال الأحمر من سيدة عراقية مشكورة ، وبعدها انضمت الينا العديد من السيدات الراغبات بالعطاء و الإبداع ، فأقمنا ورشة عمل و تشاركنا فيها الآراء و الأفكار ، فطوّرنا تقنيات العمل و أدخلنا عليها الكثير من اللمسات الفنية الأنثوية الخاصة ، من خلال جلسات أسبوعية كنت أدرّب فيها هؤلاء السيدات ، و نتشارك الآراء و العمل..
و أردنا من خلال هذا المعرض أن نثبت أننا قادرات على الإبداع بدون شهادة كلية الفنون.. و ليس الفن حكراً على الشهادات.. الإبداع هو إحساس قبل كل شيء…. و أثمّنُ عالياً جهود السيدات المشاركات في معرضنا الأول هذا ، و اقولها صراحة نتاج هذا المعرض كان ثلاثون بالمئة مني و سبعون في المئة من إبداع و جهود السيدات….

شارك في المعرض كل من الفنانات المبدعات :
(جوهرة قطان – مؤمنة فهد – جهينة كنعان – رشا عز الدين – راميا فهد – غزوة كنعان – إيمان حمزة – رانيا الحلبي – سها فهد – علا بوسعيد – هيلين حمزة – و إشراف الفنانة ألبا دكاك )

#سفير برس _ سنا الصبّاغ

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *