إعلان
إعلان

مشروع سيار يقيم فعالية أبناء الشمس لأطفال الشوارع

# سفيربرس ـ سنا الصباغ

إعلان

بدعم من وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ، و وزارة الثقافة ، وتحت رعاية الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان أطلقت مؤسسة ع سيار بالشراكة مع شركة أفكار للخدمات الاستشارية والتسويقية فعالية
(أبناء الشمس 3)
وهي فعاليات سنوية تقام في الأول من تموز للفت نظر العالم لقضيّة الأطفال في الشوارع ، من أجل إيجاد حلول لمشاكلها من عمالة و تسوّل و تشرّد وغيرها….
حيث ماتزال قضية أطفال الشوارع حتى اليوم دون حلول حقيقية و جذرية.. لا بل ازدادت خلال الحرب على سورية.. و ازداد عدد الأطفال المتسولين في الشوارع و عند إشارات المرور ، بالرغم من ازدياد عدد الجمعيات الأهلية و المبادرات و الفعاليات و الفرق التطوعية…
و ضمن هذا اليوم العالمي لأبناء الشمس و للسنة الثالثة على التوالي انطلقت فعاليات هذه السنة في 12 مكان عام ، في ثلاث حدائق بدمشق وأيضاً في السلمية ومصياف وحمص وحماة والسويداء وطرطوس واللاذقية وحلب وجبلة، مع فعاليات موازية في دول الجوار….
وتضمنت أنشطة وفعاليات مختلفة موجهة نحو الأطفال المشردين والمتسولين والمهمشين من أطفال الشارع…. و ذلك لإيمانها بضرورة مساعدة هؤلاء الأطفال و إعادة تأهيلهم من خلال سيار

ومن ضمن تلك الفعاليات والأنشطة إقامة معرض فني في المركز الثقافي في أبو رمانة..
افتتح المعرض الأستاذ وسيم مبيض مدير ثقافة دمشق ، والسيد شوقي عون مدير الشؤون الاجتماعية والعمل ، و السيدة لمى النحاس رئيس مجلس إدارة مؤسسة سيار ، وبحضور السيد فيصل موازيني رئيس شرطة السياحة في وزارة السياحة ، والسيد وافي تيناوي عضو إدارة بنك الشام ، و رئيسة المركز الثقافي السيدة رباب أحمد ..
وأيضاً كادر الشباب التطوعي لمشروع سيّار وبعض الأطفال المشاركين ومجموعة من الإعلاميين و المهتمين….
احتوى المعرض على عدة مشغولات فنية صنعها الأطفال بأدوات بسيطة، و لوحات رسموها بعفوية لتعليمهم أنهم يستطيعون أن يصنعوا عملاً خاصاً بهم من أبسط الأدوات المتوافرة و بيعها لتقيهم الحاجة إلى التسول..
السيدة لمى النحاس رئيس مجلس إدارة مؤسسة ع سيار تحدثت عن هذا اليوم:
(هو يوم يُعنى بتذكير المجتمعات بفئات الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية والمتسولين والمشردين، كما نتوجه أيضاً لأطفال العمالة والمتسربين والمنقطعين عن المدرسة وكل ما يندرج تحت ذلك. إنها دعوة لكل الأطراف الحكومية وغير الحكومية للاهتمام بهم والعمل الجدّي على اجراء تغييرات جذريّة في التعاطي مع هذه القضية، لإعادة دمجهم بالعملية التربوية والتعليمية وإيجاد فرص تضمن حياة كريمة لهم….)

الجدير بالذكر أن #سيار هو مشروع تأسس قبل سنوات ، يهتم بقضية الأطفال في الشوارع و ذلك من خلال إقامة أنشطة أسبوعية تفاعلية و تعليمية و توعوية لهم، و تطوير مهاراتهم بشكل عام، و هو يعمل تحت إشراف منصة مبادرات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل و بدعم من الهيئة السورية لشؤون الأسرة و السكان، و بالشراكة مع شركة أفكار للخدمات الاستشارية و التسويقية.

# سفيربرس ـ سنا الصباغ

  

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *