إعلان
إعلان

قراءة في كتاب “من الخيمة إلى الميدان” للدكتور طلال ناجي في مركز ثقافي أبي رمانة

# سفيربرس _ سنا الصباغ

إعلان

برعاية وزارة الثقافة… مديرية ثقافة دمشق
و احتفالاً بأعياد تشرين التحريرية، نظَّمت مؤسسة القدس الدولية في سورية ندوةً حوارية بعنوان: (قراءة في كتاب: من الخيمة إلى الميدان) للدكتور طلال ناجي….
بحضور و مشاركة الدكتور خلف المفتاح المدير العام للمؤسسة، والكاتب الدكتور طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، عضو مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية…
و أيضاً بحضور مديرة المركز السيدة رباب أحمد و ممثلي الفصائل الفلسطينية، وممثل السفارة الجزائرية، وممثلين عن أحزاب وهيئات فلسطينية، ونخب علمية وفكرية وسياسية.
افتُتِحَتِ الفعالية بالوقوف دقيقة صمت؛ إكراماً لأرواح شهدائنا الأبرار ، ثمّ النشيدان العربيان السوري والفلسطيني…

اختصر د. طلال ناجي جزءاً من تاريخ القضية، أجمله بهذا الكتاب.. فحمّلهُ خلاصة تجربة عملية دامت سنوات…
الدكتورة بثينة شعبان؛ رئيسة مجلس أمناء مؤسسة القدس وصفت الكتاب بأنه “صفحات موثقة سياسية وإنسانية عن مسيرة مناضل يحمل الهمّ العربي والفلسطيني في ثناياه وتحرّكاته كلها… وهو وثيقة تاريخية في غاية الأهمية لأحداث الصراع العربي-“الإسرائيلي”، والأحداث السياسية الداخلية وتقاطعات وتشابكات هذه السياسيات التي تظهر تجلّياتها الأخيرة للمواطن العربي…”

جاء الكتاب في خمسٍ و عشرين فصلاً ابتدأها ناجي من انتفاضة الأقصى… مروراً بتدنيس المجرم شارون لساحاته المباركة.. إلى كارثة الغزو الأمريكي للعراق.. و انتصارات المقاومة في جنوب لبنان.. و نكبة الانقسام في 2006 و حصار غزة و غيرها…كما تطرّق لدور سورية التاريخي في احتضان و تبنّي القضية الفلسطينية… و وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق لحين تحقيق حلم التحرير و العودة….

في الختام قدّم بعض الحضور مداخلاتهم.. كالدكتور الأديب صابر فلحوط و الدكتور أنور رجا عضو المكتب السياسي مسؤول دائرة الإعلام المركزي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، و المستشار رشيد موعد… وغيرهم….

#سفير_برس  _ سنا_الصباغ

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *