إعلان
إعلان

افتتاح الدورۃ السادسة لأيام قرطاج الموسيقية تنويم ميغناطيسي للساحر محمد بوحافة والمايسترو بوسلامة يقود سفينة المبدعين.

#سفيربرس _نورالهدى الزاير _تونس

إعلان

افتتاح الدورة السادسة من أيام قرطاج الموسيقية روح كلاسيكية متوسطية وافريقية, بحضور ثلة من الفنانين والمطربين العرب والتونسيين, عرس لم يتغيب عنه كعادته السيد محمد زين العابدين وزير الشوون الثقافية, ليبتدء الاحتفال بكلمة السيد عماد العليمي مدير الدورة السادسة لايام قرطاج الموسيقية معلنا عن افتتاح الدورة ومشيرا الی البرمجة الاسبوعية وعن اختيارات المسابقة الرسمية

وقوفا عند التكريمات التي انضاف لها تكريمان جديدان اثر وفات المخرج التونسي شوقي الماجري والفنان الشعبي لطفي جرمانة لفتة كريمة تشكر عليها إدارة المهرجان خاصة وان المرحومان وافتهم المنية قبل 24 ساعة فقط من اشارة انطلاق الدورة. كما تقدم وزير الثقافة محمد زين العابدين بتكريم الراحلة منيرة حمدي ودعی ابنها ليتسلم التكريم وباقة من الورود, كما خصصت إدارة المهرجان ايضا تكريمات لكل من رشيد طه,ريم البنة, وحسن الدهماني.

ليبدء العرض مع الالكستر السنفوني التونسي بقيادة محمد بوسلامة والموسيقار الشاب محمد بوحافة, وقار وابداع وفن حتی النخاع, التونسي محمد بوحافة رغم اعماله المتعددة والناجحة واسمه المدوي في العالم العربي الی انه يصافح الجمهور التونسي لأول مرة.

حاورت #سفير بريس الموسيقار محمد بوحافة : فعبر عن اعتزازه الكبير بتواجده في مسرح الأوبرا تونس في افتتاح الدورة السادسة لايام قرطاج الموسيقية وانه تفاجیء بالمستوی الممتاز لعازفي الاوركستر السنفوني التونسي مشيرا الی انه فخور بتجاوب الجمهور مع معزرفاته المختلفة التي حرص ان تكون متنوعة.

حفل افتتاح ناجح واختيار موفق من إدارة المهرجان الحالم محمد بوحافة والمايسترو محمد بوسلامة عنوان الفن الراقي لدورة تتنفس موسيقی .

#سفيربرس _نور_الهدى الزاير _تونس 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة