إعلان
إعلان

التوقيع على مذكرة تعاون بين وزارتي النفط والتجارة الداخلية حول تقديم الخدمات عبر نظام البطاقة الذكية

#سفيربرس _ دعاء سلامة

إعلان

وقع كل من وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الوزير عاطف النداف اتفاقية بهدف تقديم الخدمات اللازمة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتعلقة بتقديم عدد من السلع والمواد الغذائية عبر نظام البطاقة الذكية بغية توزيع الدعم على مستحقيه ,
و كسر الاحتكار والحل الأمثل بدلاً من البطاقات التموينية الورقية وما يشوبها من من أخطاء التطبيق وعمليات التزوير.
وان يكون الدعم موجه للعائلات وليس للسلع في ضوء رغبة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك باستخدام تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
يذكر أن لدى وزارة النفط نظام مركزي متكامل يسمح بتعريف سياسات الدعم وتقديم عدد من الخدمات عبر البطاقة الذكية وهي تمتلك حاليا البنية التحتية لمنظومة البطاقة الذكية من شبكة اتصالات ونظام أتمته وقاعدة بيانات لازمة لإدارة عمليات التوزيع .
وتجدر الاشارة أنه لن يترتب على وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو على المواطنين أي تكلفة على هذه الخدمات .
ومن الجدير بالذكر أن هناك مذكرة تفاهم أخرى كان قد جرى توقيعها بين وزارة الاتصالات ووزارة الداخلية من جهة مع وزارة النفط فيما يتعلق بالمشروع الوطني للبطاقة الذكية الموحدة متعددة الاستخدامات .

#سفيربرس _ دعاء سلامة المكتب الصحفي بوزارة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *