إعلان
إعلان

المملكة العربيّة السعوديّة تُبادر بمـــد حبال الــود مع سوريا من باب الدبلوماسيّة الأمميّة

#سفيربرس

إعلان

في ظاهرة تعد مؤشر على عودة التقارب السوري السعودي بعد مشاركة رئيس اتحاد الصحفيين السوريين  الحالي موسى عبد النور ، برفقة رئيس اتحاد الصحفيين السابق ، الياس مراد و عدد من المسؤولين السوريين ، اجتماعات الأمانة العامة للصحفيين العرب  المنعقد في الرياض الشهر الماضي في الرياض.

جاءت الخطوة الثانية من خلال الدعوة التي وجهتها السفارة السعودية في نيويورك للدكتور بشار الجعفري مندوب سوريا في الأمم المتحدة وتم قبولها  حيث حضر حفلاً تلبية لدعوة خاصة تلقاها من مندوب السعودية في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، وتقصد المعلمي ووزير الدولة السعودي فهد المبارك، اللقاء بالجعفري.

حيث عبر المسؤلان السعوديان عن قناعتهم بأن ما جرى بين البلدين يجب أن يمر، مشددين على العلاقات الأخوية التي طالما جمعت بين سورية والسعودية.

كما عبرا عن محبتهما لسورية وأنها تبقى في قلبيهما، مؤكدين أن ما شهدته العلاقات بين البلدين ليس سوى سحابة صيف ستمر حتماً.

وأثار حضور الجعفري للحفل، اهتمام ومتابعة الحضور الذين فوجئوا بوجوده وبحفاوة الاستقبال السعودي له.

وبرأيي تعد هذه الخطوة بمثابة الغزل السياسي أو محاولة فتح قنوات جديدة و إرسال رسائل سياسية غير مباشرة ، تشي بخطوات أخرى ، منها قد تكون إعادة فتح السفارة السعودية في دمشق .

#رئيس تحرير سفيربرس 

محمود أحمد الجدّوع

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة