إعلان
إعلان

فـــــيروس كــــــــورونا Coronavirus

#سفيربرس ـ مايا الحفّار

إعلان

تتزايد المخاوف يومًا بعد يوم بسبب انتشار فيروس في الصين، أطلق عليه فيروس كورونا، والذي تسبب في وفاة العديد من الأشخاص هناك، وبدأ في الانتشار بعدة دول بالعالم.
أتت تسمية الفيروس من الإنكليزية Coronavirus، وهي من الكلمة اللاتينية corona بمعنى تاج أو هالة، وذلك لأن المظهر النموذجي للفيريونات تحت المجهر الإلكتروني تبدو فيه نتوءات كبيرة بصلية الشكل تعطيها شبهاً بهالة الشمس ، وهي بروتينات موجودة بكثرة على سطح الفيروس . وينتقل فيروس كورونا عن طريق الهواء، ويصيب الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي العلوي للثدييات والطيور.
وتشير تقارير علمية إلى أن ثعبان “كرايت” الصيني ذا الأشرطة المتعددة والكوبرا الصينية قد يكونان هما المصدر الأصلي للعدوى بفيروس كورونا المكتشف حديثا في الصين، الذي أدى إلى تفشي مرض تنفسي معدي ومميت، وأثار موجة عالمية من القلق خلال الأيام الماضية.
الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدول للحماية من فيروس كورونا:
فرضت العديد من الدول تدابير فحص الركاب القادمين إلى مطاراتها من الصين لمنع انتقال فيروس كورونا القاتل الجديد إلى أراضيها، كما وزودت بعض الدول منافذها الحدودية بكاميرات حرارية لرصد أي حالة إصابة بفيروس كورونا قادمة من الخارج. .
الوقاية من فيروس كورونا:
لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا إلا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية:
• غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون
• تجنب لمس الأنف، الفم والعينين عند اتساخ اليدين
• تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم

#سفيربرس ـ مايا الحفّار

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *