أيام الحامة السينمائية في دورته الثالثة روح الإبداع تنحت إسم الحامة في خريطة السينما الدولية.

#سفيربرس ـ نور الهدى الزايرـ تونس

هو مهرجان يحاكي تاريخا سينمائية رغم صغر سنه يتقن لغات عدة ويتحدث بفصاحة لسان عن شباب واعد حلم أن يجعل من الحامة عرسا للسينما الدولية,آمن فصادق فوثق.

ليلة أمس الثاني من شباط كانت إفتتاحية إرتدت ثوب العراقة السينمائية خاصة من الناحية التنظيمية، إنتصار ونخوة تصافح دموع الإعتزاز بآنجاز كان أشبه بالحلم خاصة مع غياب دعم وزارة الثقافة, والمستشهرين وغيرهم, فكانت كلمة المخرج الشاب مرتضى الغنوشي وهو يعلن عن إنطلاق الدورة أشبه بصرخة محارب ساعة إستسلام العدو.

أيام الحامة السينمائية مهرجان يسعى إلى تطوير وتعزيز السينما العربية والعالمية, اوركسترا سنفونيات الفن السابع, يعزفها 30 فيلما يتنافس على البرادة (تانيت) الذهبية,الفضية,والبرونزية بعيون لجنة تحكيم دولية تتمثل في كل من المخرج المصري محمد سلامة, الصحفية التونسية هدى العمري,الممثل المخرج والكاتب المسرحي التونسي جمال ساسي, السيناريست والكاتب الروائي الليبي سيراج هويدي,والمخرجة والمنتجة التونسية سارة العبيدي.

أما عن الأفلام المشاركة في هذه الدورة فتتمثل في ستة عشر فيلم روائي قصير, ثمانية أفلام وثائقية,ثلاثة أفلام تجريبية و ثلاثة أفلام للرسوم المتحركة.

وعن الدول المشاركة في الدورة فنجد كل من جمهورية مصر العربية (بإحدى عشر فيلما) تونس (بثلاثة أفلام) العراق (بفلمين), الجزائر المغرب,الطوغو,الكونجو,فلسطين,سوريا,كندا, لبنان(فيلم واحد لكل دولة) في انتظارأن يسدل الستار على متوجي هذه الدورة تعيش الحامة أسبوعا بروح السينما الدولية.

#سفيربرس ـ نور الهدى الزايرـ تونس

سفيربرس ـ أيام الحامة السينمائية
سفيربرس ـ أيام الحامة السينمائية

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *