إعلان
إعلان

تحت عنوان ضمان الجودة في التعليم والتعلم عن بعد: المتطلبات والتحديات والآمال” مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم يعقد ورشة عمل إقليمية يومي 17 ـ 18 آب الجاري عبر تطبيق زوم

خاص سفيربرس

إعلان

سيجتمع افتراضيًا عبر برنامج تطبيق ZOOM العديد من الخبراء والباحثين وصناع القرار التربوي والأكاديميين والمعلمين ومديري المدارس، ممثلين عن وزارات تعليم وجامعات ومدارس على المستوى الإقليمي، معنيون بجودة وتميز التعليم، ومدعوين إلى الحوار لمناقشة الاتجاهات والممارسات الحديثة التي ترمي إلى إعداد وتطبيق سياسات وآليات ومعايير ضمان الجودة في التعليم والتعلم عن بعد في الدول العربية. يشمل ذلك مشاركين يمثلون منظمات ومؤسسات وطنية ودولية وخبراء على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.
برنامج الورشة :
تعقد الورشة الإقليمية على مدى يومَين على شكل جلسة رئيسة وورش عمل تفاعلية ومشاركات موسعة من بعض الدول العربية وغير العربية لاستعراض تجاربهم ، من أجل تزويد المشاركين بالفرصة للتحاوُر، وتبادل أفضل الممارسات المختلفة. يُشارُ إلى أنّ المشاركة في الورشة ستكون بدعوة مفتوحة للمتخصصين والمهتمين بضمان جودة التعليم والتعلم عن بعد في الدول العربية.

محاور الورشة الإقليمية:

مؤشرات الهدف الرابع SDG4 في واقع التعليم والتعلم عن بعد أثناء جائحة كورونا COVID-19 في الدول العربية.
متطلبات ضمان الجودة في التعليم والتعلم عن بعد (الآليات والمعايير).
الحوكمة الرقمية في التعليم العام والتعليم الجامعي بالدول العربية.
التحولات الرقمية ومصادر التعليم المفتوح.

الأهداف المتوقعة من الورشة:

تعزيز التشاركية على المستوى الإقليمي في الدول العربية للاستجابة لتداعيات جائحة كورونا COVID-19 في مجال ضمان جودة التعلم عن بعد.
تحديد متطلبات ضمان جودة التعلم عن بعد في سياق التقدم نحو تحقيق الهدف الرابع (بشكل خاص الغايات 4.1 – 4.3 ) ، من أهداف التنمية المستدامة 2030.
مناقشة تحديات ضمان جودة التعلم عن بعد في الدول العربية وسبل مواجهتها بالتعاون المشترك.
توصيات لوزارات التعليم وصناع القرار التربوي في الدول العربية لتعزيز ضمان الجودة في التعلم عن بعد .

التفاصيل والتسجيل في الورشة من خلال الرابط التالي:

# رئيس تحرير سفيربرس

#محمود أحمد الجدوع

سفيربرس ـ مركز اليونسكو الإقليمي للجودة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *