30 ألف طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم في أرياف الرقة مطلع الأسبوع القادم

سفير برس – عمار الشبلي

تستعد مديرية التربية في محافظة الرقة لاستقبال 30 الف طالباً وطالبة للعام الدراسي 2020-2021م في ريفي الرقة الشرقي والغربي المحررين موزعين على 119 مدرسة تشمل المراحل الدراسية كافة.

وقال فراس العلو مدير التربية في محافظة الرقة لسفير برس ” بدأت مديرية التربية في المحافظة بتطبيق البروتوكول الصحي من خلال تعقيم المدارس والمرافق الخدمية فيها وتعيين مشرف صحي في كل مدرسة مهمته الاشراف على تطبيق الاجراءات الوقائية للتصدي لفايروس كورونا”
وأضاف العلو ” سيكون هناك شيء مختلف هذا العام في بداية العام الدراسي ، حيث سيجد الطلاب على مقاعدهم نسخ المنهاج الدراسي في اليوم الاول من الدوام
ويشهد العام الدراسي الحالي اقبال اكثر من الاعوام السابقة على مدارس الريف المحرر بعد احتلال العديد من المدارس في الارياف الشمالية من قبل الارهابيين المدعومين من تركيا ومنعهم الطلاب من دراسة المناهج الحكومية حتى في المعاهد الخاصة
وأكدت وزارة التربية في مؤتمر صحفي ضم وزير التربية الدكتور دارم طباع ومعاونيه ومدراء التربية في المحافظات عبر تقنية “سكايب ” افتتاح المدارس في الثالث عشر من الشهر الجاري في كل المدارس السورية .

سفير برس – عمار الشبلي

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة