“إصدار” يحاور المفكر “د.عماد شعيبي” في ثقافي العدوي

#سفيربرس _ ملهم صالح

يحاور “إصدار” في أمسيته الثالثة: الدكتور (عماد فوزي شعيبي) في إصداريه السيكولوجيين: “كيف تفكر الأنثى”، و”هي وهو”، وذلك يوم الإثنين، الـ (16) من تشرين الثاني الجاري، تمام الـ (4) مساءً، في ثقافي العدوي، بدمشق.

يتناول “كيف تفكر الأنثى” (الصادر بالعربية 2017، بعد 9 سنوات من صدوره بالإنكليزية 2008): عقل الأنثى، متجاوزاً “التيار النسوي” و”التيار الجنوسي”، إلى عالم علمي- تشريحي- نفسي، يقر بالفروق بين الجنسين، وتفوق الأنثى النوعي في مجالات مختلفة، ساعياً لتجاوز محنة سوء التفاهم التاريخي بين الجنسين.

وأما الإصدار الأحدث “هي وهو” 2020، سفر التكوين في العلاقة بين الجنسين، الكتاب المكمل لـ “كيف تفكر الأنثى”، فيناقش: أسرار اختلاف الرجال عن النساء، من حيث: المشاعر، الحب، الخلافات، الزواج، الطلاق، عالم الأفكار المختلف، الغيرة، ويقدم قواعد أساسية لعلاقات ناجحة، ويحلل كيف يفكر الرجل.

يشار إلى أن “د.شعيبي”: مفكر إستراتيجي، وخبير جيوسياسي سوري، مواليد دمشق 1961، دكتوارة في الفلسفة، أستاذ الإبستمولوجية بجامعة دمشق، بكالوريوس في الهندسة الالكترونية، رئيس مركز المعطيات والدراسات الإستراتيجية، توزّعت إصداراته الـ (20) بين العربية والإنكليزية، ونشرت مقالاته، ودراساته، وأبحاثه في أكثر من 200 دورية عربية وغربية.

#سفيربرس _ ملهم صالح 

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *