أشياء على الأهل عدم القيام بها أمام أولادهم

#سفيربرس

معظم الأهل يركزون على الأشياء التي عليهم أن يفعلوها من أجل أولادهم ولا ينتبهون إلى أن هناك أشياء يجب ألا يفعلوها ولعل ما على الأهل عدم فعله أمام أولادهم أهم في تربيتهم مما عليهم فعله.

اليكم أشياء ينبغي التوقف عن فعلها

1- الطلب من الأطفال الكذب

عندما يطلب الأهل من الاطفال أن يكذبوا من أجلهم، ينسون أن هذا سيعلم أطفالهم الكذب. إن الأهل بهذه الطريقة يجعلون الأطفال يقلدونهم. وهذا يظهر ازدواجية المعايير وهو أمر مؤذ لنمو الأطفال وخطر على صحتهم النفسية.

2- الصراخ على الآخرين أمام الأطفال

إن الصراخ على الاخرين سيخيفهم. وسيكبرون وهم يشعرون بعدم الأمان وقد يصل بهم الأمر عندما يكبرون أن يعانوا من الاكتئاب والقلق والمشاكل السلوكية.

3- القيام بأعمال مكتبية في البيت

اترك أعمالك المكتبية في مكتبك. فأنت عندما تجلب عملك معك، لن تكون قادراً على قضاء الوقت معهم أو حل مشاكلهم الكبرى . أضف إلى ذلك أن الطفل سيشعر بأن أهله يتجاهلونه وسيكون لهذا الشعور أثر كبير على نفسه..

4- مشاهدة التلفاز وهم يدرسون

خطأ آخر يرتكبه الأهل، إذ سيشتت التلفاز انتباههم. بدل أن تشاهدوا التلفاز حاولوا التركيز على درسهم.

5- العودة دائماً متأخراً من العمل

إن عدداً كبيراً من الاهل يأتون متأخرين من العمل .. ولكن مهما كان السبب عليك أن تعرف أنك بذلك تحرم أطفالك من الحب والاهتمام اللذين يستحقونهما.

#سفيربرس _ التربية الذكية 

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *