رسالة من رجل أعمال روسي للرئيس البشير تفضح فساد النظام البائد

#سفيربرس

وثيقة جديدة تم تسريبها تخص النظام السوداني السابق بقيادة عمر البشير، وهذه ليست الوثيقة الأولى التي يتم تسريبها فيما يخص الأشهر الأخيرة لنظام البشير.
الوثيقة عبارة عن رسالة موجهة من رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوجين الى الرئيس البشير، حيث طالب فيها يفغيني البشير بسرعة تنفيذ وتطبيق الإصلاحات والتعديلات الإقتصادية التي تم الإتفاق عليها.
واتهم يفغيني رئيس الوزراء بأنه هو المسؤول عن عدم تنفيذ الإصلاحات وذلك لأنه يشترك في الألعاب السياسية والصراع من أجل مناطق النفوذ على حد تعبيره.
وطالب رجل الأعمال بضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لما في ذلك من ضرورة لإنقاذ السودان وتحسين المستوى المعيشي للسكان. “إن تأخرك في اتخاذ إجراءات يؤدي بثبات إلى زيادة الإحتجاجات في البلاد. أمل أن تتخذ قرارك الحكيم في المستقبل القريب جدا”
بهذه الكلمات طالب يفغيني من الرئيس بسرعة اتخاذ القرار فيما يخص تطبيق وتنفيذ الإصلاحات على أرض الواقع، وحذره من ثورة شعبية اذا لم يقم بذلك، وهو ما حصل بالفعل.
وكان يفغيني قد اجتمع مع البشير عدة مرات قبل ذلك وتم الإتفاق على هذه الإصلاحات، وكذلك كان يفغيني يخطط لإقامة عدة مشاريع استثمارية في السودان.
كان يفغيني بريغوجين محقا في إصراره على ضرورة التغيير، ومدى تأثير هذه التغييرات على مصير السودان.

#سفيربرس

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *