نزار الفرّا لبرنامج “أنت القصة”: قناة “سما” سبب شهرتي.. وعلى الوزراء أن يكونوا أكثر مسؤولية في المرحلة الحالية

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

حلّ الإعلامي نزار الفرّا ضيفاً على برنامج “أنت القصة” مع الإعلامية “بتول سعيد”، عبر شبكة “شام تايمز” الإعلامية، وأكد خلال اللقاء أن وظيفة الإعلام تسليط الضوء على المشاكل، ولكنه ليس مسؤولاً عن معالجتها، وإن كان هناك حلول مطروحة بإمكانه فقط أن يعرضها، ولفت الفرّا إلى أنه ليس الإعلامي الوحيد القادر على نقد الحكومة السورية، إلا أن عمله الأساسي كإعلامي يتجلى بتوجيه سهام النقد في حال وجود أي حالات للتقصير أو الفساد.

وأشار الفرّا إلى أنه عندما بدأ العمل مع قناة “سما” الفضائية كان مذيعاً “صف أول”، ولا عيب برأيه في أن تكون قناة “سما” الفضائية هي سبب شهرته، أما عن قناة “CNBC” العربية والتي كان له محطة بالعمل فيها، رأى الفرّا أنها من القنوات الرائدة والمتميزة عربياً، ولكن هي قناة نخبوية، وأنه يفضل العمل ضمن قناة “سما”.

ونوه الفرّا إلى أن سقف الإعلام في سورية مرتفع، بحال حاول الإعلامي أن يتحرر من الخوف، وكان لديه مصلحة وطنية، بعيداً عن الغايات الشخصية، وتصفية الحسابات وتحقيق المكاسب الخاصة.

وعن تفاوت الهامش المتاح ما بين الإعلام الخاص والحكومي علق الإعلامي نزار الفرّا: “في أي دولة من العالم الهامش المعطى لأي وسيلة إعلامية خاصة، يختلف عن الهامش المعطى لأي وسيلة إعلامية حكومية، لأن الإعلام الرسمي له معطيات محددة”.

كما أكد الفرّا أن هناك وزراء في الحكومة من المفترض أن يكونوا مسؤولين بشكل أكبر في الوقت الحالي، واصفاً وزير النفط “بسام طعمة” أنه “وزير شفاف”، ولكن لا يقبل أن يظهر ضمن مقابلة تلفزيونية، بينما وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي ديناميكي أكثر، وطاقم الوزارة مثقل بالهموم والأعباء.

وفي إطار عمله الإعلامي نوه الفرّا بوجود مشاكل وتشعبات عديدة، في وزارة العدل، وأن بعض القرارات داخلها تحتاج إلى التحديث، على مستوى النظم والقوانين، ولم يخف الفرّا توجيه دعوة لوزير الموارد المائية “تمام محمد رعد”، للقاء تلفزيوني بهدف حل بعض المشاكل ولكنه لم يلب الدعوة، إلا أنه أرسل أحد الأشخاص بالنيابة عنه، كما أن وزير الكهرباء لم يلبِ دعوته كإعلام، بينما يتواجد ضمن المؤتمرات الصحفية بشكل كبير.

ورأى الفرّا أن هناك عدة أسماء لصحفيين سوريين أثبتوا أنفسهم في المهنة منهم الصحفي زياد غصن والصحفي معن عيسى، وعدة كتاب في صحيفة الوطن والمواقع الالكترونية بشكل عام.

ورغم ابتعاده عن البرامج الترفيهية إلا أن الفرّا لا يمانع من تقديم برامج بهذا الإطار، ويتوقف ذلك على المحتوى والمستوى.

كما أكد الفرّا أن اسم والده الشاعر الراحل “عمر الفرّا” بمكانته الخاصة ساعده كثيراً في البدايات بتكوين شهرته.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *