إعلان
إعلان

“ناسا” تكشف عن أول مهمة فريدة من نوعها لدراسة كويكبات طروادة

#سفيربرس_متابعة:علاء مسعود

إعلان

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” يوم السبت، عن إطلاق مهمة فريدة من نوعها من أجل دراسة كويكبات طروادة حول المشتري، وتتألف من مجموعتان كبيرتان من الصخور الفضائية ويعتقد عدداً من العلماء أنها تعود إلى بقايا مواد أساسية تكونت منها الكواكب الخارجية في المجموعة الشمسية.

ومن المقرر إطلاق المسبار الفضائي (لوسي)، الموجود داخل كبسولة شحن خاصة، من قاعدة كيب كنافيرال الجوية في فلوريدا في الساعة 9:34 بتوقيت غرينتش على متن الصاروخ (أطلس في) من تحالف الإطلاق المتحد، وهو عبارة عن مشروع مشترك بين شركتي بوينغ ولوكهيد مارتن.

فحسب المخطط، سيبقى “لوسي” في الفضاء بمهمة تبلغ مدتها 12 عاماً للعمل على دراسة عدد قياسي من الكويكبات، كما سيتم دراسة كويكبات طروادة أولاً، وهي عبارة عن آلاف القطع الصخرية التي تدور حول الشمس في مجموعتين، واحدة أمام مسار كوكب المشتري والأخرى خلفه، وبلغ قطر أكبر كويكب طروادة معروف 225 كيلومتراً.

كما يأمل العلماء أن يحقق تحليق المسبار “لوسي” بالقرب من 7 من كويكبات طروادة تفسيرات جديدة حول كيفية تكوين كواكب المجموعة الشمسية قبل نحو 4.5 مليار عام وما الذي صاغ نسقها الحالي.

وأشارت “ناسا” إلى أن الكويكبات، التي يعتقد أنها غنية بالكربون من الممكن أن تحقق أيضاً تفسيرات جديدة بخصوص نشأة المواد العضوية والحياة على كوكب الأرض.
#سفيربرس_متابعة:علاء مسعود_وكالات

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *