إعلان
إعلان

“Tentime” تصور إنتاجاتها الدرامية الخاصة عبر “إيكو”

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان

بدأت منصة “Tentime” بالتعاون مع “دراما شيلف” بتنفيذ أولى إنتاجاتها الأصلية، عبر مسلسل “صدى / إيكو” تأليف سيف رضا حامد، وإخراج محمد عبد العزيز، وبإشراف المنتج تمام سلامة.

وانطلقت عمليات تصوير المسلسل منذ أيام قليلة في استديوهات جُهزت خصيصاً لتصوير العمل بما يتناسب مع اللغة البصرية الجديدة للدراما، وستنتقل الكاميرا لاحقاً بين عدة مناطق جبلية وساحلية.

العمل يندرج ضمن النمط الاجتماعي التشويقي البوليسي، ويتألف من ثماني حلقات، قصته سورية خالصة بعيدة عن “فكرة البان آراب” وتعدد جنسيات أبطاله، وتقوم الحكاية على الغموض والإثارة وتتخللها حالات رومانسية تجمع بين شخصياته بإطار مختلف عما هو سائد.

يلعب بطولة العمل كل من: معتصم النهار الذي يعود للعمل في الدراما السورية بعد غيابه عنها لعدة سنوات، وقمر خلف ونادين خوري وعلي سكر وليا مباردي وهافال حمدي وشادي الصفدي، وغيرهم.

المنتج تمام سلامة أكد على ضرورة العودة لإنتاج بعض الأعمال السورية الخالصة، وبين أن المنصة تسعى لدعم هذه الصناعة وطرحها بهوية بصرية جديدة بناء على النموذج القصير السائد حالياً وهو ال “mini series” لمواكبة عالم الديجيتال الذي يتيح إمكانية المشاهدة بأي وقت بعيداً عن برمجة المحطات التلفزيونية والتقيد بتوقيتاتها.

وتحدث المخرج محمد عبد العزيز أن العمل سيشكل إضافة جديدة للدراما السورية على المستويين الدرامي والبصري مبيناً أنه ميال لنمط ‏”mini series” كونها تحقق الشرط السينمائي والمعرفي أكثر من الدراما التلفزيونية التقليدية، وتمهد للتحرر من سطوة العمل الرمضاني الثلاثيني الذي يكبل التوجه إلى فضاء غير تقليدي.

وبالتزامن مع تصوير “إيكو”، تعكف الشركتان المنتجتان على تكثيف التحضيرات لتنفيذ أعمال عديدة في لبنان والعراق والإمارات، ومن المقرر انطلاق تصوير أول تلك الأعمال في بيروت خلال الأيام القليلة القادمة.

المنسق الإعلامي لمسلسل “ايكو”
دانا وهيبة.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *