إعلان
إعلان

الرئيس الفرنسي ماكرون يعين السيدة ” بريجيت كورمي ” كسفيرة لبلاده في سوريا

#سفيربرس _ وكالات

إعلان

اصدر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قرار بتعيين السيدة ” بريجيت كورمي ” كسفيرة لبلاده في سوريا حسب ما نشر موقع الرئاسة و جريدة ليفغارو الرسمية في فرنسا

وياتي تعيين سفيرة لفرنسا في سوريا ببدء عودة العلاقات  تدريجيا  وإعادة فتح السفارة الفرنسية على الغالب سيكون دورها سياسيا و من خارج سوريا و إن كان هناك نية لتأتي لزيارة سوريا فذلك يحتاج لموافقة الدولة السورية الشرعية عبر القنوات الدبلوماسية المعتمدة و حسب الأصول المتبعة.

من هي بريجيت كورمي
السفيرة الفرنسية التي تم تعيينها كسفيرة لفرنسا في سوريا يوم امس :

السفيرة بريجيت كورمي :

تحمل شهادة دبلوم الدراسات العليا باللغة العربية و العلوم الاسلامية و شهادة دكتوراه في علوم التطوير في الشرق من باريس ، عملت كباحثة في شؤون الشرق الاوسط في الاردن من عام 1991-1994 ثم التحقت بالسلك الدبلوماسي الفرنسي منذ عام 1995، عملت على نطاق واسع في وزارة الخارجية الفرنسية، أولا في القدس كقنصل عام لفرنسا (1995-1999) ثم في باريس كرئيسة للتنمية الاجتماعية في مديرية التنمية في الخارجية الفرنسية.

كانت مسؤولة عن البعثات الدبلوماسية لدى ادارة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في الخارجية الفرنسية من عام 2003 إلى عام 2005، ثم مستشارة ثانية في سفارات فرنسا في القاهرة وبيروت والدوحة بين عامي 2005 و2011، قبل أن تصبح نائبة للسفير الفرنسي في الدوحة بين عامي 2011 و2013.

عادت إلى باريس في عام 2013،و تم تعيينها مسؤولة عن منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في مركز التحليل الاستراتيجي في وزارة الخارجية، وهو المنصب الذي شغلته حتى عام 2016.

ثم تم تعيينها سفيرة لفرنسا لدى ليبيا، وهو المنصب الذي شغلته حتى أغسطس 2018، قبل تعيينها في كسفيرة لفرنسا في مالطا حتى صدور تعيينها كسفيرة لفرنسا في سوريا بتاريخ 2 ديسمبر 2021.

#سفيربرس _ وكالات 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *