إعلان
إعلان

بنك القاهرة عمان ينظم النسخة السادسة من سمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون

# سفيربرس _ عمان

إعلان

ينظم بنك القاهرة عمان النسخة السادسة من سمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون بمشاركة عربية وعالمية واردنية في الفترة من 27 الجاري وحتى السادس من الشهر المقبل في باحات البنك بوادي صقرة .
وكما في كل دورة يستقطب السمبوزيوم الذي يقام باشراف جاليري البنك ذراع البنك الفنية فنانيين مشاهير محترفين واكاديميين ونقاد فن من مختلف انحاء العالم بالاضافة الى اشراك عدد من الفنانين الشباب الموهوبين وذلك لافساح المجال لهم لاثراء تجربتهم واكتساب الخبرات من فنانين محترفين .
يشارك في دورة هذا العام 2022 الفنانون فيصل لعيبي / العراق/ بريطانيا واسعد عرابي/ لبنان / فرنسا وجوسيب موديكا /ايطاليا ( رئيس اكاديمية الرسم في روما ) ونصر عبد العزيز / الاردن ضيوف شرف السمبوزيوم
وتضم القائمة ايضا ماهيبكر يونسل / تركيا وليد عبيد ومنى عليوه وعلاء عوض ورنده فخري / مصر وموسى عمر / سلطنة عمان وخالد حوراني ورانيا عامودي / فلسطين ونه رمين عويز/ كردستان العراق وميلان بانتليش/ صربيا ومونيه تويس / المغرب / اسبانيا واوكسانا تاساييفا / روسيا وسيفيتلانا رودولفا / بلغاريا وسفيان داي/ الجزائر ووضاح مهدي العراق ومن الاردن محمد الجالوس كوميسير السمبوزيوم وفادي حدادين والفنانون الشباب احمد تركي وسانيا قمق ومرام علي وليلى حاجبي / الاردن ونغم صويري / سوريا.
تنعقد النسخة السادسة من سمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون وبحسب كلمة المنظمين هذا العام بعد ان مرت البشرية بمحنة عالمية وباء الكورونا الذي ترك ظلاله الداكنة على كافة مناحي الحياة وغير الكثير من اساليب الحياة الاجتماعية وانعكس سلبا على الثقافة والفنون وخلال هذه السنوات الماضية كان لجاليري بنك القاهرة عمان دورا فاعلا في اثراء الحركة التشكيلية الاردنية وهو الهدية التي ارادها البنك للمساهمة في الحراك الثقافي والفني الاردني كمؤسسة اقتصادية رائده , لم يتوقف نشاطها الناجح في مجال المال والاقتصاد بل تعداه لعمق الحياة الاجتماعية واثبت من خلال اطلاقه لهذه النلافذة البصرية مسؤولية اجتماعية تسجل له في تاريخ الاردن وفي ماهية دور المؤسسة الاقتصادية العربية بشكل عام ومساهمتها في حركة المجتمتع وبناء مستقبله .
تاتي الدورة السادسة لتكرس ورشة الرسم الدولية كواحدة من ابرز الاحداث الفنية ليس على المستوى العربي فقط بل على المستوى العالمي فقد استضاف السمبوزيوم في دوراته السابقة عدد من ابرز الاسماء العربية والعالمية , واكد على درجة عالية من المهنية في التنظيم حتى اصبح يشار له ويذكر في العديد من من الملتقيات وعلى مستوى العالم .
ولم يتوقف جاليري في استقطاب الاسماء المحترفة وذات السمعة العالمية في مجال الفنون فقط بل شمل قطاع الاطفال والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن التجارب العالمية فالجليري ينظم مسابقة بنك القاهرة عمان لرسومات الاطفال في دورتها الاثنى عشر والتي عقدت هذا العام والتي ينتظرها اطفال الاردن كل عام لتقديم ابداعاتهم بالاضافة الى المعرض السنوي الذي يقام لسبعه من الشباب والتي اشتهرت فيما بعد عربيا وعالميا
سيفسح السمبوزيوم هذا الصيف لمحبي الفن في الاردن التعرف الى تجارب فنية جديده ويفتح نافذة اخرى على الفن العربي والعالمي والمحلي وسيحظى المشاركون في السمبوزيوم التعرف على المكان الاردني والثقافة والفنون الاردنية عبر برنامج فني وسياحي .
الى ذلك بات سمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون من اشهر الملتقيات الفنية على الساحة الاردنية والعربية والعالمية وذلك لقيمة المشاركة وتجربة المشاركين والبرنامج الفني الثري للملتقى والذي يتوج بمعرض فني دولي.

# سفيربرس _ عمان

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *