إعلان
إعلان

انطلاق فعاليات ملتقى بوابة العمل في شيراتون دمشق

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد 

إعلان

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى بوابة العمل الذي تقيمه مؤسسة إدارة الموارد البشرية برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وشركة سيرتيل بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين وذلك في فندق الشيراتون بدمشق.

واشاد الوزير سيف الدين بمستوى المشاركة من قبل الشركات انطلاقاً من مسؤوليتهم المجتمعية ، لافتاً إلى سعي الوزارة من خلال جمعياتها إلى إقامة هذه الملتقيات بهدف التشبيك بين الباحث عن فرصة عمل مع الجهات الطالبة لليد العاملة ، ومتابعة هذه الفرص للوصول بهم إلى فرصة عمل حقيقية تأمن لهم الدخل المناسب لإعانة أسرهم في ظل هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

وبين سيف الدين ان الحرب ادت إلى ازدياد نسبة البطالة آملا من باقي الشركات المشاركة في هذه الملتقيات دعما للشباب .

بدوره أشاد رئيس مجلس الإدارة في جمعية الموارد البشرية الدكتور منير عباس بالملتقى الجديد من نوعه والمستمر على مدى يومين بالتزامن مع عرضه افتراضيا على شبكة الانترنت من خلال معرض افتراضي، وسيستمر عرضه لمدة شهر على الانترنت بسبب الحاجة للواقع الافتراضي، ليستطيع جميع الأشخاص حضوره من جميع المحافظات.

وأضاف عباس أن الملتقى يوفر إلى جانب فرص العمل، فرصة للتدريب من خلال إقامة 15 ورشة عمل تدريبية حقيقية تعطى من قبل كبار المدربين ومدراء الشركات، موضحا أن عدد فرص العمل المعروضة هي 1058 فرصة سيتم ملء شواغرها في 2023، إضافة لوجود جهة إحصائية في المعرض لمتابعة نتائج المعرض والمعرفة الدقيقة لتوظيف هذه الفرص .

يذكر ان الملتقى الذي يستمر ليومين يهدف إلى تشبيك الشركات والمنظمات مع الباحثين عن فرص عمل، بالإضافة لتوجيه الباحثين عن عمل وتزويدهم بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها من أجل الدخول إلى سوق العمل من خلال الورشات التدريبية التي سيتم تقديمها خلال الملتقى.

الراعي التنموي للملتقى الأمانة السورية للتنمية، الراعي الإعلامي شام تايمز، مجموعة امبا، البنك والمستثمر، الرعاة الذهبيين شركة زينة، البنك العربي، بنك سوريا والخليج، شركة الشيف نديم، الراعي الفضي شركة فودكو شركة فيركس.

#سفيربرس _ عبادة عبدالله محمد 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *