إعلان
إعلان

عيادة بزرة ميد تواكب التطور في عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية اقلام السفير

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان

يحدث تطور مستمر في عالم زراعة الشعر حول العالم، كون هناك العديد من الإجراءات والتغيرات التكنولوجية التي تصادف هذا النوع من الجراحات التجميلية، وكون مدينة دبي تعتبر واحدة من أكثر المدن الرائدة عالمياً في جراحات زراعة الشعر، تواكب عيادة بزرة ميد في دبي هذا التطور من خلال استخدام تقنية اقلام السفير والذي تعد واحدة من أحدث وسائل زراعة الشعر.
حيث تعد هذه التقنية واحدة من أحدث الطرق المستخدمة في زراعة الشعر، ويتم استخدامها عن طريق فتح القنوات بمساعدة شفرات حجر الياقوت، التي يتم الحصول عليها من خلال أحجار الياقوت الثمينة المصنوعة من حجر الكريستال مثل “الياقوت الأزرق أو الزّفِير” الذي تعد من أصناف الأحجار الكريمة المختلفة، وقد بدأ استخدامه بأكثر الطرق فعالية في تقنيات زراعة الشعر لأنه مادة موجودة في الطبيعة.
بالإضافة إلى أن عملية زراعة الشعر بتقنية السفير تتميز بالحدة والدقة، وتساعد في فتح قنوات الزراعة على أفضل نحو ممكن مما يقلل الحد من أي عدوى يمكن أن تحدث.
وتتمتع هذه التقنية الحديثة المستخدمة في زراعة الشعر بالعديد من الفوائد والمزايا الهامة منها: الاسراع في فترة التعافي لأنها تسبب ضرر أقل للجلد، كما تحقق نزيف منخفض جداً لأن طريقة فتح القنوات تكون خاضعة لرقابة عالية باستخدام شفرات الياقوت، وتساعد أيضا بالحصول على شعر أكثر كثافة، ومظهر طبيعي، بالإضافة لأنها تساعد على تخدير المنطقة دون الحاجة الى إبر خاصة، حيث يتم عن طريق جهاز خاص على مساحة واسعة وعلى نحو أسرع من التقنية القديمة.
كما أنها تساعد على فتح القنوات واقتطاف البصيلات، الأمر الذى يقلل من حجم الانتفاخ بالمنطقة عقب العملية، مما يساهم على توفير راحة أكثر للمريض، وتتيح أيضا زراعة قدر كبير من البصيلات خلافًا لغيرها من التقنيات، وبفضل ما تحتويه أقلام السفير فإن ذلك سيساعد على التحكم في اتجاه بصيلات الشعر، مما يجعل نمو الشعر بشكل جيد.
وباستخدام هذه التقنية الحديثة في زراعة الشعر سيبدأ الشعر المزروع بالنمو تدريجياً من الشهر الرابع بعد الزراعة حتى الشهر السادس، وفي هذه المرحلة يحدث الكثير من التغييرات والتطورات الشكلية التي يبدأ المريض في ملاحظتها، ثم بعد ذلك تبدأ مرحلة الكثافة التي تستمر حتى اثنا عشر شهراً.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *