إعلان
إعلان

الدكتورة صباح الأشقر: نظام التغذية الصحية طريقك الأمثل للحفاظ على نضارة بشرتك

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان

تعد التغذية الصحية سر الجمال والشباب الدائم، فالجمال والصحة وجهان لعملة واحدة فالجسم الذي يمتلك صحة جيدة يتمتع بجمال طبيعي وسحر داخلي، لذا تعتبر التغذية الصحية التي تعتمد على الخضروات والأكل الصحي هي سر الشباب الدائم وتمنح البشرة مظهراً مشرقاً يشع نضارة وحيوية، ولمعرفة المزيد عن مدى انعكاس التغذية الصحية على نضارة البشرة؛ تقدم لنا الدكتورة صباح الأشقر خبيرة التغذية مجموعة من النصائح الواجب اتباعها لتكامل مفهوم الجمال بشكل صحي.
فلكي تحصل المرأة على بشرة أكثر شبابًا ونضارةً بحسب الدكتورة صباح؛ يجب أن تحرص على اتباع نظام غذائي متوازن يوفر جميع العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بصفة عامة، ومن هذه الأطعمة التي يجب تواجدها ضمن نظامنا الغذائي:
سمك السلمون: الذي يعد من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، وهي من الأحماض الدهنية المهمة لصحة ونضارة البشرة.
الطماطم: حيث تحتوي على العديد من المعادن، والفيتامينات، وأهمها فيتامين “ج” الذي يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أن مادة الليكوبين الموجودة بالطماطم تحمي البشرة من آثار التعرض لأشعة الشمس.
الأفوكادو: فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تحسن مظهر البشرة أهمها فيتامين “هـ”، الذي يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من آثار تقدم العمرإضافةً الى بعض الفيتامينات “أ” و”د” و”هـ” والمعادن كالزنك.
السبانخ: والتي تساعد على الحماية من سرطان الجلد بفضل احتوائها على فيتامين “هـ” وصبغة البيتا كاروتين، التي تقي من تصبغ البشرة والخطوط الرفيعة، وعلامات الشيخوخة المبكرة.
وتتابع الدكتورة صباح “لا تساهم العناصر الغذائية في مد الجسم بالفيتامينات والمعادن فحسب بل أيضا يمكن استخدام بعض أنواع الغذاء كمستحضرات للعناية بالبشرة فهناك العديد من الوصفات التي تساعدنا على استعادة رونق بشرتنا منها بياض البيض والشاي والعسل والبن والشوفان والكركم وكلها عناصر ترفد البشرة بمزيد من الإشراق والنضارة.
وعن أهمية العناية بالبشرة تقول الدكتورة صباح تساعد العناية الجيدة بالبشرة في تأخر ظهور علامات التقدم بالسن، ولا تتوقف العناية بالبشرة على التغذية الصحية والعناية المنزلية؛ بل يجب الاهتمام باتباع بعض العادات الصحية كحماية البشرة من الشمس واستخدام الواقي الشمسي لا سيما في المناطق الحارة مثل دول الخليج العربي كذلك ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري ومستمر والاهتمام بترطيب البشرة بشكل دائم حيث يساعد كريم الترطيب الجيد واستخدامه بانتظام على تجديد البشرة وحمايتها من الجفاف.
كذلك تؤكد الدكتور صباح الأشقرعلى أهمية النوم لأنه يساعد على تجديد خلايا البشرة خاصة في الليل ويقلل من ظهور الهالات السوداء حول العينين، إضافة الى ضرورة شرب الماء بشكل مستمر بهدف الحافظ على ترطيب الجسم وتجديد شبابه، وفي النهاية يجب التركيز على العناية المتكاملة من أجل بشرة أكثر نضارة وإشراقة.

#سفيربرس _ هلا شكنتنا

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *