إعلان
إعلان

انطلاق فعاليات مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي اليوم

# سفيربرس _ زياد ميمان

إعلان

تنطلق اليوم الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي بمسرح أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية.
ويشهد حفل افتتاح الدورة الرابعة من المهرجان تقديم مسرحية “النمرود” التي كتبها حاكم الشارقة عام 2008 ويجسدها طلبة المستوى الثالث بالأكاديمية.
وتشارك في هذا المهرجان عدة عروض وهي “الهود” من تأليف راشد الشمراني وإخراج معتز العبدالله، وتقدمها فرقة مسرح الشباب من المملكة العربية السعودية، و”يا خليج” تأليف يوسف الحمدان، وإخراج عبدالله البكري، وتقدمها فرقة جلجامش من مملكة البحرين، و”زغنبوت” تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج محمد العامري، وتقدمها فرقة مسرح الشارقة الوطني من دولة الإمارات، و”عنقود العنب” تأليف نادية القناعي وإخراج عبدالله سالم القلاف، وتقدمها فرقة المسرح العربي من دولة الكويت، و”غجر البحر” تأليف طالب الدوس وإخراج ناصر عبدالرضا وتقدمها فرقة قطر المسرحية من دولة قطر، و”سدرة الشيخ” تأليف وإخراج عماد الشنفري، وتقدمها فرقة صلالة للفنون المسرحية الأهلية من سلطنة عمان.
وتتنافس هذه العروض على جوائز تشمل الإخراج، والتمثيل، والديكور، والإضاءة، والمؤثرات الصوتية والموسيقية، والتأليف، إضافة إلى جائزة أفضل عرض التي تبلغ قيمتها المالية مائة ألف درهم.
كما يتضمن برنامج المهرجان ندوات نقدية و ملتقىيات فكرية تناقش الواقع المسرحي للبلدان المشاركة.
ويختتم المهرجان يوم 27 فبراير بقصر الثقافة، حيث ستقدم لجنة التحكيم تقريرها التقييمي وتوصياتها وتعلن الأسماء الفائزة بالجوائز.

# سفيربرس _ زياد ميمان

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *