إعلان
إعلان

«إلهة نوبخت» رئيسة لجنة تحكيم مهرجان «نساء» السينمائي الدولي في بيروت

#سفيربرس _ منصور جهاني

إعلان

تولت الايرانية “إلهة نوبخت”Elaheh Nobakht منتجة السينما الإيرانية رئاسة لجنة تحكيم مسابقة “الأفلام الوثائقية القصيرة والرسوم المتحركة” في الدورة السادسة لمهرجان بيروت السينمائي الدولي “نساء” BWFF تحت شعار “نساء من أجل القيادة” في لبنان.

خلال الشهر المنصرم شاركت في مسابقة “الأجيال” Generations للمرة الثالثة في مهرجان “برلين” Berlinale السينمائي الدولي من خلال إنتاج الفيلم الوثائقي “بوابة الأحلام” (دروازه رؤیاها) DREAMS’ GATE. وكان لها مشاركات في تحكيم المهرجانات الدولية، بما في ذلك ؛ المهرجان السينمائي الدولي “فيفوج” Fifog في سويسرا، والمهرجان السينمائي الدولي “أديان اليوم” Religion Today في إيطاليا ومهرجان الأفلام الدولي “منا” MENA في هولندا.

جدير بالذكر ان الفيلم الوثائقي “بوابة الأحلام” من إخراج “نكين أحمدي”Negin Ahmadi وإنتاج “إلهة نوبخت”، يشارك ايضا في عرضه الدولي الثاني في قسم “الأفلام الوثائقية الطويلة” من مهرجان “نساء” السادس في بيروت Beirut السينمائي الدولي.

حيث يواصل فيلم “بوابة الأحلام” ظهوره العالمي في ثالث ظهور دولي له في المهرجان السينمائي الدولي التاسع عشر “كوزموراما” Kosmorama في تورنهايم في النرويج.

يشار الى ان المهرجان الدولي السادس للسينما “نساء بيروت” ينعقد بإدارة “سام لهود” Sam Lahoud رئيس جمعية بيروت السينمائية وذلك بمشاركة مخرجين من دول مختلفة في عدة أقسام ، بما في ذلك ؛ قسم مسابقة “الأفلام الروائية الطويلة” ، قسم مسابقة “الأفلام الوثائقية الطويلة” ، قسم مسابقة “الأفلام الوثائقية والرسوم المتحركة القصيرة” ، قسم مسابقة الأفلام القصيرة “الحركة الموزونة” ، بالإضافة إلى الاجتماعات المتخصصة من 5 إلى 11 مارس 2023 في بيروت بلبنان.

للاطلاع اكثر:
https://beirutwomenfilmfestival.com/

https://kosmorama.no/en/movie/dream-39-s-gate

#سفيربرس _ منصور جهاني – بيروت

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *