إعلان
إعلان

في معرض تونس الدولي للكتاب.. فعاليات ثقافية للوفد السوري لاتحاد الكتاب العرب

#سفيربرس _ ملهم الصالح

إعلان

في إطار السعي لتعزيز العلاقات الثقافية بين اتحاد الكتاب العرب والمؤسسات والنقابات الثقافية في الوطن العربي، شارك وفد من اتحاد الكتاب العرب برئاسة الدكتور محمد الحوراني رئيس الاتحاد بالفعاليات الثقافية والأدبية المقامة ضمن معرض الكتاب الدولي في تونس لهذا العام ٢٠٣٣، حيث تم تخصيص يوم للثقافة السورية في المعرض.

شارك في هذا اليوم الثقافي السوري الذي خصص لأدب الحرب، وكيف تناولت الرواية الحرب الإرهابية التي شنت على سورية، والمخططات الغربية والإرهابية لتدمير الدولة السورية كل من: د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية الذي أدار الحوار وشارك فيه، والأديبة والروائية أنيسة عبود عضو اتحاد الكتاب العرب والناقد الدكتور أحمد علي محمد عضو اتحاد الكتاب العرب والروائي الدكتور حسن حميد عضو اتحاد الكتاب العرب.

شهد اللقاء حضورا كبيرا من الجمهور التونسي وزوار المعرض، فيما دارت نقاشات وكلمات عبرت عن سعادة الشعب التونسي بعودة سورية إلى موقعها ودورها العربي، وتأكيد على ما قدمته سورية لأبناء الأمة، كما رد الحضور التونسي بشدة على افتراءات سعت لإفساد اليوم الثقافي السوري، مؤكدين أن الصوت النشاز لايمثل إلا نفسه، كما هو حال الارهابيين الذين دفعوا للقتال في سورية، معبرين عن اعتذارهم للشعب السوري عن كل ما أصابه على أيدي الإرهابيين الذين أتوا من بلادهم.

في نهاية الندوة قامت الدكتورة زهية جويرو مديرة المعرض والدكتور العادل خضر رئيس اتحاد الكتاب في تونس بتكريم المشاركين من سورية. كما شارك أعضاء الوفد بفعاليات شعرية ونقدية وأدبية كل حسب اختصاصه، فيما شاركت الفنانة السورية لجينة الأصيل بفعاليات وأنشطة طفلية مع أطفال تونس وزوار المعرض من الأطفال واطلعت على رسوماتهم، وتم توزيع مجموعة من إصدارات اتحاد الكتاب وبعض الإصدارات الخاصة على عدد من النقاد والأدباء التوانسة.

الجدير ذكره أن فخامة الرئيس التونسي قيس سعيد افتتح الدورة 37 لمعرض تونس الدولي للكتاب والتي تستمر من 28 نيسان الى 7 أيار على مدى 10 ايام تحت شعار واسم البشير بن سلامة مؤسس معرض الكتاب، وشهد المعرض حضورا عربيا وأجنبيا كبيرا، سواء من خلال الفعاليات الثقافية والأدبية المرافقة والحفلات التراثية والفولكلورية من بعض الدول وخاصة كوريا وبلغاريا وايطاليا وفلسطين وسلطنة عمان والعراق ( ضيف الشرف لهذا العام) وغيره، أو من خلال مشاركات دور النشر العربية والعالمية.

#سفيربرس _ ملهم الصالح

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *