إعلان
إعلان

أول مذيع آلي يقدم نشرة الأخبار بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي

بسفير ـ م . أسامة الحسين

إعلان

ثورة الذكاء الاصطناعي مستمرة بالهيمنة على جوانب حياتنا، وآخر ظهور لذلك كما يبدو كان لدى وكالة شينخوا الصينية للأنباء، التي بالتعاون مع شركة سوجو أطلقت أول مذيع أخبار بالذكاء الاصطناعي.

لقبه “المذيع التراكبي” وهو يقوم على بث الأخبار مستنسخاً قدرة المذيع الواقعي عبر دمج التسجيل الصوتي والفيديو في الوقت الحقيقي مع شخصية افتراضية عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

مذيع الذكاء الاصطناعي يجمع بين صور وأصوات المذيعين البشر باستخدام التقنية، ما يتيح له قراءة الأخبار بالطريقة نفسها التي يوفرها المذيع البشري، كون برنامج التعلم الآلي بإمكانه توليف حديث واقعي ومُحاكاة تعابير الوجه والشفاة، مع إتمام ذلك بمساعدة المصممين الذين استخدموا تقنية محورية لإنتاج الفيديو تتطابق مع محتويات الأخبار.

هذا من شأنه أن يرفع فعالية العمل بأخبار التلفزيون مع خفض تكاليف تسجيل البرامج، بالإضافة إلى سرعة التغطية أثناء الأخبار الطارئة وما إلى ذلك.

الجدير بالذكر أن شينخوا للأنباء أشارت إلى أن مذيع الذكاء الاصطناعي هو الآن عضو رسمي ضمن فريق إعداد تقارير الوكالة، التي تعمل أيضاً على تجهيز مذيعين آخرين، ما يزود المستهلكين بمعلومات إخبارية موثوقة تصلهم في أنسب وقت ممكن باللغتين الصيني والإنجليزي

https://youtu.be/FwPhzckx05w

سفيربرس ـ المهندس : أسامة الحسين

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *