إعلان
إعلان

بحضور رسمي وفنّي وإعلامي تم افتتاح معرض عشتار الدولي السادس في بيروت

خاص سفيربرس

إعلان

وسط إقبال كبير من الفنانين والإعلاميين والمهتمين بالساحة الفنية افتتح يوم الجمعة في قاعة فندق ( الكورال الحمرا) بالعاصمة اللبنانية بيروت  ” معرض عشتار الدولي السادس للفنون ” وبمشاركة  عربية ودولية  بلغت  135 مشارك وقد شهد المعرض حضورا متميزا على الصعيد الفني والإعلامي .

سفيربرس – أفتتاح – معرض – عشتار الدولي – السادس

وقد افتتح المعرض الفنان العراقي الدكتور صالح الكناني بحضور السفير المغربي  محمد كوين و رئيس مؤسسة عشتار الأستاذ أصيل العبودي و الدكتور محمود الخطيب رئيس المركز الثقافي الألماني الدولي ومنسقي معرض عشتار في الدول العربية وأخذ الجميع جولة في أنحاء المعرض وقد تنوعت الأعمال بين التشكيل و النحت و التصوير الفوتوغرافي للمشاركين .

وبدأ الحفل بكلمة للأستاذ أصيل العبودي  الذي رحب فيها بالحضور وعلى اجتماع الفنانين بمكان واحد ، يجمعهم الحب والإخاء وتبادل الخبرات والأفكار والتواصل الثقافي والفني وأكد على دور الفن وأهميته في الارتقاء بالأفراد والمجتمعات وهو جسر التواصل بين الدول والشعوب .

سفيربرس – معرض عشتار الدولي السادس

وقد تنوعت الأعمال الفنيّة المشاركة في هذا المعرض وكانت من كافة دول الوطن العربي مما اعطاه غنى وتنوع وذلك بحسب تقييم النقاد المشاركين في المعرض .

وقد لفتني المشاركة اللبنانية المتميزة في هذا المعرض وسوف نسلط الضوء عليها .

بداية من  مشاركة الفنان اللبناني ” برنار رنو ”   الذي قام برسم لوحة مباشرة أمام الحضور والمشاركين عن الطبيعة اللبنانيّة وكانت لفته متميزة  .

الفنانة اللبنانية مارال مانيس  صرحت ” لسفيربرس ” وقالت :

تعتبر مشاركتي في هذا المعرض مشاركة متميزة وقد تم تكريمي بهذا المعرض كوني المنسق العام لهذا المعرض في لبنان بالإضافة كوني مشاركة  وقد شاركت بلوحة أسميتها ” مركز الكون  ”  لفتت أنتباه الحضور وخصوصا السفيرالمغربي وأكثر ما أثار أنتباههم فوضى الألوان وهي تعكس نظرتي وعلاقتي مع الطبيعة والمجتمع الذكوري من خلال السمكة التي ترمز للخير والحياة والجمال بأن معاً وكذلك وجه الرجل الذي يمثل الحب والقوة و يمثل رمز لإستمرارية الحياة وعلاقتي مع الرجل بحياتي الشخصية ورحلتي بالحياة من خلال الضربات والخطوط والألوان والتعبير .

سفير برس- الفنانة مارال مانيس ـ تشرح للضيوف عن لوحتها

والجدير بالذكر أن الفنانة اللبنانية ” مارال مانيس ” تحمل ماجستير بفن الرسم والخزف من الجامعة اللبنانية وتحضّر لشهادة الدكتوراه بنفس التخصص ، وهي أم لثلاثة أولاد ، حازت على العديد من الدروع  والشهادات التقديرية نتيجة مشاركتها بالعديد من المعارض الفنية المحلية والدولية في أوربا  ـ بمونته كارلو  ، وباريس ، والهند، ودبي ، ودمشق  والسويداء ، وهي عضو في نقابة الفنانين التشكيليين في لبنان .

كما التقت سفير برس الفنانة التشكيلية منى العلي :

وهي فنانة تشكيلية لبنانيه، حاصلة على درجة الماجستير العملي والنظري بالفنون التشكيليه من الجامعة اللبنانية في بيروت، ودبلوم تمريض من معهد التمريض في دبي.

وكان لها التصريح التالي :

رسمت الطبيعة والناس والحيوانات، رسمت اللوحات الزيتية، والمائية مستفيدة من خصائصها وتقنياتها العديدة، واستعنت بتقنيات الأوراق الملونة ـ  الرش ـ اللصق ـ الطباعة ـ وغيرها.

سفيربرس- الفنانة اللبنانية منى العلي

لي لوحات أكواريل، موزاييك، فريسك، فيتراي وسيراميك، ومحاولات تجهيز وأسمبلاج وبعض المنحوتات.

رسمت بأحجام مختلفة تتراوح بين الصغير والكبير الذي يصل إلى أربعة أمتار.

شاركت بعدة سمبوزيومات ومعارض جماعية في لبنان والخارج، وأحضر لمعرضي الفردي.

سفيربرس – معرض عشتار الدولي السادس – لوحة الفنانة – منى العلي

وقد استمر المعرض يومين وفي الختام وُزعت دروعٌ  وميداليات وشهادات تقديرية للمشاركين .

هذا وقد أعدت مؤسسة عشتار برنامج سياحي للمشاركين تمت من خلاله زيارة عدد من المناطق السياحية والتراثية في بيروت .

رئيس تحريرسفير برس

محمود أحمد الجدوع

 

سفيربرس – بعض الفنانين المشاركين بمعرض عشتار
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *