إعلان
إعلان

دوحة…في فضاء .بقلم : نهلة البدوي

سفيربرس

إعلان

سئل كافكا..لماذا انت باق هنا ؟الشخص الذي تريده لن يأتي.
اجاب كافكا..هذا لايهم ..افضل ان افقتقده بانتظاره.
******
-اراك تفلسف الأمور ياكافكا.
– عندما تكون الثوابت واضحة ،تراها تحفر في القلب وشمها، وهنا انتظر ولااخشى غدرات الزمن ،ولافحيح الأفاعي ولو تجرعت سمها، افلسف الأمور لأبقى عاشقا حقيقيا لايكترث لشيء على الاطلاق.
– ولكن الحب يموت بالفلسفة .
-هي وجهة نظر.
– ربما لن يأتي توأمك ياكافكا.
-وربما ياتي ،فأنا نذرت انتظاره،ولم يسبق أني مللت او تأففت ،ولم اعر انتباها للمغريات ،لأنني اعرف من انا ،ومن اكون في هذا الكون ، افلسف انتظاري بقناعة صاغتها رغبات تجيد احياءها حتى هذه اللحظات .
*******
-منذ مدة طويلة لم تكتب الشعر ياكافكا.
– انا مستباح للانتظار ، لشيء لم يعشه سواي ، انا لااكتب الشعر ..الشعر هو من يكتبني ،ابجديتي تشبهني وتحب مثلي التعتق في الانتظار ..هذا هو الشعر ياهذا …
انا لااسوق مشاعري هباء..ولااكرر نفسي في المفردات ..انا نحلة هائمة ولاتقف على زهور ذابلة ..اناسنونو. لاينزل الى ارض لياكل زاده..الفتات لايجذبني …انا ابجديتي فضاء ..ومخدعي عرش والنجم وسادتي والغطاء …..هذا هو الشعر ..ياااهذا.
-انت مغرور ياكافكا.
-غروري لم يؤذي احد .
-انت تموت بطريقة غريبة ياكافكا.
-بل عاشق في عروقي حياة لاتشبه اي حياة ..انا عاشق ..وغربتي من صنع يدي وانا بذلك هانئ وقانع…اريد ان اكتب انتظار حبي في انتظاره …وهذا هو الشعر .ياهذاااا
******
غريب ..بهيئة رقيم ..عنوانه حفيف اشجار في اخضرارها في اصفرارها..وهنا يكمن الشعر ياهذااااا
تغريبة رسمها ذات يوم (جان جاك روسو) فقد ترك حبيبته من اجل الكتابة اليها ..ولم يتخل عن فكرة فقدها في انتظارها ..وهنا الشعر ياهذااااا.
حمزاتوف ..ودع حبيبته وبقي منتظرا اياها رغم انه كان يدرك انها لن تاتي بعد الوداع ..لذلك كان يرى الفراق شكلا مصغرا من اشكال الموت ..ومع ذلك وجد الحياة في الانتظار ..وهذا هو روح الشعر ياهذااااا
*******
لقد صدق بارخس حين قال(ان اعظم مايملكه الانسان هو الخيال ..لانه محمي من لصوص ينتظرون فرصة أذية ..لانهم قطاع طرق الاحلام الجميلة في الانتظارات ..
مخربون ..لايرحمون قيلولة قلب يريد ان يحب وان ينتظر كما يحلو له..
هؤلاء ابجديتهم لامشاعر فيها سوى تزلف مكشوف بتواقيعهم…
الم (فان كوخ)
وحده العاشق يستحق لقب انسان …
وهذا هو كل الشعر ….
يااااهذا.
********
سفيربرس.  بقلم .نهله البدوي

سوريا..طرطوس

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *