إعلان
إعلان

سكاي سكانر يكشف عن أرخص الأماكن السياحية.. نقطة البداية روسيا..ودول عربية تدخل التصنيف

سفيربرس_ رهام يوسف _موسكو

إعلان

نقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية عن موقع سكاي سكانر تصنيفاُ للأماكن غير المُكلفة لقضاء عطلة أسبوعين هذا العام -انطلاقاً من روسيا-وشملت هذه الدول بيلاروس ومولدوفا وأبخازيا، وأيضاً الهند ونيبال والمغرب وإندونيسيا وتنزانيا.
واعتمد التقييم على حساب الخبراء لتكلفة الرحلات إلى 30 دولة، على افتراض أن الرحلة ستقلّ شخصين بالغين لمدة أسبوعين ذهاباً وإياباً (مع مراعاة متوسط سعر تذكرة الطيران من المدن الروسية)، كما أُخذ بعين الاعتبار تكاليف المعيشة في فندق أو شقة مستأجرة ووجبات الطعام في المقاهي والمطاعم وتكاليف النقل والترفيه.
وتصدّرت الدول المجاورة لروسيا وهي بيلاروس ومولدوفا وأبخازيا وجورجيا وأرمينيا قائمة الدول التي يمكن زيارتها ضمن ميزانيات محدودة.
كما دخلت القائمة 9 دول أخرى وكانت الهند أرخصها، حيث تكلّف الرحلة إليها أغلى من رحلة جورجيا ب 32 دولار فقط (1594 دولار مقابل 1562 دولار)، بينما تكشّف أن الرحلة إلى القارة الإفريقية ستكون أغلى سعراً، حيثُ تبلغ ميزانية إجازة مدتها أسبوعين في المغرب لشخصين بالغين 1962 دولار.
ودخلت التصنيف أيضاً دول مثل الفيتنام (1980 دولار) وسيريلانكا (2072 دولار) والتي تبيّنَ أنها أرخص من كرواتيا واليونان.
وشمل التقييم إندونيسيا (2201 دولار) وتايلند (2266 دولار) وتونس (2400دولار) وتنزانيا (2704دولار).
يُذكر أن سكاي سكانر هو موقع الكتروني عالمي مجاني مختص بالبحث عن أفضل أسعار السفر من بين ملايين الخيارات، بما في ذلك أسعار تذاكر الطيران والفنادق ومعلومات التأشيرات، كما يتوفّر للموقع تطبيق مجاني للموبايل لسهولة البحث، وتتوفر منتجات الموقع بأكثر من 30 لغة و70 عملة.
يوجد للموقع مكاتب في برشلونة وبودابست وبكين ولندن وميامي وأماكن عديدة أخرى، وهو جزء من مجموعة Ctrip group وهي وكالة سفر عبر الانترنت.

سفيربرس_ رهام يوسف _موسكو

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *