إعلان
إعلان

سورية تفوز بالمركز الأول لأولمبياد اللغة الروسية في جامعة تيومن

سفيربرس ـ رهام يوسف ـ موسكو

إعلان
 حاز الطالب السوري أسامة نجيب على المركز الأول في أولمبياد اللغة الروسية للأجانب بدورته الثامنة، الذي أقامته جامعة تيومن الروسية الحكومية.
وقد جمع الأولمبياد الذي أقيم يوم السادس والعشرين من شباط الماضي مشاركين من دول أجنبية قريبة وبعيدة عن روسيا على حدٍّ سواء، ومن اللافت في الأولمبياد لهذا العام فوز طالب سوري وتفوّقه حتى على الطلاب المشاركين من دول ينطق مواطنوها باللغة الروسية مثل كازاخستان وأوزباكستان وتركمانستان ومولدوفا، الأمر الذي يُعتبر تحدياً قوياً.
وبلغ عدد المتنافسين لهذا العام 68 مشاركاً، حيثُ تقيم جامعة تيومن أولمبياد اللغة الروسية بشكل دوري منذ ثمانية أعوام وفي كل دورة يجمع برنامج الأولمبياد طلاباً من دول كازاخستان وطاجيكستان وأوزباكستان وتركمانستان وأفغانستان وألمانيا وصربيا ومولدوفا ومنغوليا ونيجيريا وفلسطين وسورية واليمن وغانا والكونغو وفنزويلا وفرنسا والصين ودول أخرى.
وتتم دعوة المواطنين الأجانب للمشاركة في الأولمبياد على اختلاف اختصاصاتهم من طلاب الكليات والأقسام التحضيرية والبرامج التعليمية الأساسية وبرامج التبادل الأكاديمي.
منظمو الأولمبياد يرون أنَّ هذا الحَدَث يساعد الطالب الأجنبي ليس فقط على اختبار وزيادة معرفته باللغة الروسية إنما على تكوين أصدقاء من دول أجنبية والاحتكاك بالثقافات الأخرى أيضاَ. يُذكر أن الطالب السوري الفائز درسَ اللغة الروسية أثناء السنة التحضيرية فقط، وهو الآن من طلاب السنة الثالثة باختصاص هندسة بترول – إنتاج الغاز.

 

سفيربرس ـ رهام يوسف ـ موسكو

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *