إعلان
إعلان

مسرحيّة “الطين الأحمر” دعوة إلى الجمال والحياة

سفيربرس ـ مريم جبّة

إعلان

ضمن فعاليات مهرجان دمشق الثقافي قدم مشروع دعم مسرح الشباب وبرعاية كريمة من وزارة الثقافة وبالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا مسرحية “الطين الأحمر” تأليف وإخراج محمد سمير الطحّان وتمثيل الفنانة لبابة صقر ..

تعرض المسرحية قصة فنانة تشكيلية مختصة بالنحت وبعد أن تكون في أوج نجاحها وتقدم الكثير من المنحوتات تأتي الحرب لتشل حركة يديها نفسيا ما يمنعها من تشكيل أي منحوتة .. إضافة إلى تعرضها لخيانة حبيبها عندما يتركها ويسافر خارج الوطن وبعد فقدانها لصديقتها برصاصة طائشة لتفاجأ برسالة صوتية تأتيها على الموبايل تخبرها بصوت زميل لها يعترف لها أنه يحبها كثيرا لكنه كان يخفي حبه في قلبه كي لا يسبب لها إزعاج على اعتبار أن صديقه كان حبيبها.
المسرحية منودراما اعتمدت على ممثل واحد أدت الدور كما ذكرنا سابقا الفنانة الشابة لبابة صقر .

سفيربرس ـ محمد سمير طحّان

وفي تصريح لسفير برس قال مؤلف ومخرج المسرحية محمد سمير طحانإن عنوان المسرحية الطين الأحمر هو رمزية ترمز لضرورة إعادة النظر بكل المسلمات التي أوجدها المجتمع على انها قوانين غير قابلة للكسر مؤكد انه من الضرورة بمكان إعادة التفكير بكل مجريات الحياة لنعيد بناء حياتنا بطريقة جديدة بحيث نكون دائما قريبين للحقيقة والطين هو الحقيقة ويعني إعادة التشكيل واعادة التكوين ويعني النحت للذات من جديد..

أما اللون الاحمر فهو الدم وعلينا أن ناخذ درساً منه ونعيد تشكيل حياتنا وإن كان من الدم الذي هو قاس جدا..
واكد طحان أنه على الرغم من الوحشيّة التي رأيناها وعشناها في الحرب علينا أن نعيد تشكيل حياتنا بطريقة أجمل وندعو إلى الجمال وندعو إلى الحياة وندعو أيضا إلى إعادة التفكير بكل مسلمات المجتمع حتى نصل إلى مجتمع سليم ومعافى..
بقي أن نذكر ان المسرحية مستمرة في العرض على مسرح القباني بدمشق حتى تاريخ العشرين من شهر نيسان الحالي.

سفيربرس ـ مريم جبّة

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *