إعلان
إعلان

افتتاح “مسقط مول” على مساحة 200 ألف متر مربع في المعبيلة الجنوبية

سفيربرس _ أحمد الجهوري _مسقط

إعلان

احتفلتْ مجموعة الجرواني، مساء الاثنين 15 أبريل 2019، بافتتاح “مسقط مول”، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 200 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية وصلت إلى 150 مليون ريال عماني، ويقع في المعبيلة الجنوبية، تحت رعاية صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة.

وقال الشيخ محمود محمد الجرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني: إنَّ مسقط مول أحد أهم مشاريع التطوير العقاري والتجاري التي تنفذها مجموعة الجرواني وشركة تماني العالمية للتنمية والاستثمار، ويتكون من 3 مستويات، ويضم ما يزيد على 200 متجر ومحل تجزئة تقدم للمتسوقين علامات تجارية عالمية متخصصة، كما يحتوي على قرابة 100 علامة تجارية عالمية، إضافة لمجموعة المكونات الرئيسية وعلى رأسها أكواريوم عمان، وهو أول متحف مائي يفتتح في السلطنة، ويعد الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويضم الآلاف من الأحياء المائية، إضافة للمتنزه الثلجي، ومجمع السينما، والمدينة الترفيهية فابي لاند، وتم تخصيص 30% من مساحة المشروع للترفيه العائلي.

وقال الجرواني إنَّ مشروع أكواريوم عمان يغطي مساحته 8 آلاف متر مربع، ويحتوي على 3 ملايين لتر من المياه، ويضم أكثر من 50 معرضاً، وأكثر من 3 آلاف نوع من الأحياء المائية، وما يميز أكواريوم عمان احتواؤه على مجموعة متنوعة من الأسماك؛ ومنها: القرش والأخطبوط وطيور البطريق والتماسيح…وغيرها الكثير، بما يُتيح الفرصة لمعايشة تجربة أو “رحلة اكتشاف” مع البحارة العماني التاريخي أحمد بن ماجد.

وأشار الجرواني إلى وجود مجموعة كبيرة من وسائل الترفيه العائلي في مسقط مول؛ منها: مجمع للسينما يضم 14 صالة سينما طورتها شركة نوفو سينما، إضافة بـ”فابي لاند” وهو المشروع الأول من نوعه على مستوى المراكز التجارية من حيث الحجم والنوعية، وطورته مجموعة العثيم من المملكة العربية السعودية، لافتا إلى وجود نحو 3500 موقف للمركبات في المول إلى جانب توفير وسائل الاتصالات المتطورة من ضمنها الواي فاي المتاح لجميع المتسوقين.

وقال الجرواني بخصوص مشروع القرية الثلجية في مسقط مول: ارتأينا الانتظار بضعة أشهر لافتتاح المشروع، الذي سيكون مفخرة لقطاع الترفيه في السلطنة، وسيجري افتتاح القرية الثلجية قبل نهاية العام، وهو مشروع مصمم على طراز جبال الألب على مساحة إجمالية تبلغ 5500 متر مربع، مشيرا إلى وضع حجر أساس مشروعي الفندق والمستشفى قرب نهاية العام الجاري.

وأوضح الجرواني أن نسبة إشغال المحلات في مسقط مول بلغت مع افتتاحه 73%، وستصل مع نهاية العام إلى 100%، ويوفر مسقط مول ما يقارب 3 آلاف وظيفة للعمانيين مع توالي افتتاح باقي المحال المتاحة، لافتا إلى مشروع جديد لتحسين وتوسعة الطرق المقابلة لمسقط مول وإزالة معوقات الحركة المرورية، وقد تم اعتماد المبالغ لهذه التوسعة، وننتظر طرح المناقصة نهاية الشهر الجاري.

سفيربرس _ أحمد الجهوري _ الرؤية

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *