إعلان
إعلان

هواوي و أمريكا..حرب التجارة والتكنولوجيا. بقلم : ماريا مرشد

#سفيربرس 

إعلان

حرب جديدة في مجال التجارة بين الصين والولايات المتحدة ولكن هذه المرة ضمن عنوان تجاري تكنولوجي حيث اصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارا يقضي بمنع الشركات الأمريكية من التعامل او ممارسة الأعمال التجارية مع عملاق التكنولوجيا الصيني ضمن حرب تجارية بين بكين وواشنطن .

هذا وقد لقيت قرارات ترامب تأييداً من غوغل واندرويد اللتان اعلنتا وقف تعاملهما مع هواوي. وفي سياق متصل أكدت وسائل وأجهزة استخبارات أمريكية ان المخابرات الصينية تستخدم هواوي في حملات تجسس بالعالم .
هذا وبعد قرار ترامب ادراج الشركة الصينية على القائمة السوداء فقد تصبح هواوي غير قادرة على الوصول لخدمات غوغل بما في ذلك جي ميل وخرائط غوغل مابس .
هذا وأثر قرار ترامب على الكثير من الشركات الأمريكية وقد ابلغت شركات كبيرة موظفيها متل كوالكوم وانتل انها ستتوقف هي ايضا عن تزويد هواوي بخدماتها وفق ما ذكرته وكالة بلومبرغ المالية .

اذا هي حرب تجارية ارادها ترامب مع بكين باستهداف احد اعمدتها التكنولوجية لكن السؤال هو هل يحاول ترامب فعلاً بدء حرب تجارية مع الصين عملاق الاقتصاد العالمي أم أن هدفه هو الحد من تطور وتقدم شركة تكنولوجية غير أمريكية. سؤال يحمل جوابه خفايا الحرب التجارية بين شرطي العالم ومموله وفق التعبير الأمريكي.

#سفيربرس. بقلم : ماريا مرشد

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *