إعلان
إعلان

وزارة الإدارة المحلية والبيئة تتسلم 100 باص نقل داخلي هدية من جمهورية الصين الشعبية للشعب السوري

#سفيربرس _ميرفت بشماني

إعلان

تأكيداً على عمق ومتانة العلاقات القائمة بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية الصين الشعبية واستمراراً لوقوفها إلى جانب سورية، تسلمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة الهدية المقدمة من جمهورية الصين الشعبية إلى الجمهورية العربية السورية وهي عبارة عن “100” باص نقل داخلي ، وتم تقديم كافة التسهيلات لوصول الشحنة إلى سورية (ميناء طرطوس ) ومنحها الإعفاءات من كافة الرسوم والضرائب الجمركية، وتم توقيع مذكرة الاستلام والتسليم من قبل وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والسفير الصيني بدمشق السيد فونغ بياو،وحضر الاحتفالية معاوني الوزير وممثل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.
وتتضمن شحنة الباصات /41/ صندوق تحتوي إكسسوارات ومعدات وتجهيزات لوازم الباصات بالإضافة إلى /5/ فنيين صينيين لتدريب الفنيين السوريين على استخدام الباصات وإجراء الصيانة مستقبلا ، وسيتم توزيع الباصات على كافة المحافظات السورية .
المهندس مخلوف وخلال احتفالية الاستلام عبّر باسم الحكومة السورية عن شكره للجانب الصيني لوقوفهم إلى جانب سوريا ضد الإرهاب ودعمهم المستمر لها ،مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين أملا تعزيزها في مثل هذه المبادرات المشتركة وان يكونوا شركاء في مرحلة إعادة الاعمار وإعادة البناء للاقتصاد السوري متمنيا مشاركة الشركات الصينية في هذا المجال، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
بدوره السفير الصيني بدمشق أكد أهمية اللقاء اليوم والذي تم خلاله تسليم الهدية الصينية المتضمنة 100 باص للجمهورية العربية السورية مؤكدا استمرار الوقوف إلى جانب سورية وصمودها وتأمين المزيد من المساعدات الإنسانية والاحتياجات اللازمة لها بالإضافة للتعزيز التعاون خلال مرحلة إعادة الإعمار في سورية مؤكدا ان بلاده ستواصل دعم سورية في مرحلة إعادة الاعمار.
وكانت جمهورية الصين الشعبية خلال السنوات الماضية قدمت المساعدات الإنسانية إلى سورية تضمنت معدات كهربائية ، آليات ، أجهزة مكتبية ، ملابس وأغذية.

#سفيربرس _ميرفت بشماني _المكتب الصحفي 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *