إعلان
إعلان

وزير الإدارة المحلية والبيئة يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمناسبة انتهاء مهام عملها في سورية

#سفيربرس _ميرفت بشماني

إعلان

استقبل وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية السيدة اليزبيث هوف بمناسبة انتهاء مهام عملها في سورية .
وأكد السيد الوزير خلال اللقاء على أهمية التعاون بين الجانبين وخاصة في مجالات العمل الإغاثي والبيئي حيث استجابت المنظمة في حالة الاستجابة الطارئة وقدمت الخدمات الصحية المختلفة لمحتاجيها، بالإضافة لتنفيذ مشروع لمراقبة نوعية مياه الشرب في مراكز الإيواء والتجمعات السكانية في محافظتي ريف دمشق وحلب وريفها ، كما قامت بتوزيع عدد من الأجهزة والأدوات إلى مديريات البيئة بالمحافظات لمتابعة عملها في مراقبة تلوث المياه ، بالإضافة لتأهيل ثلاثة محطات متنقلة لقياس ملوثات الهواء ، مع تقديم تجهيزات وأدوات مخبرية لدعم مخبر مديرية البيئة في حمص (المخبر الجرثومي )،كما عملت على تنفيذ مجموعة دورات تدريبية حول آلية الكشف عن التلوث الجرثومي والكيميائي في المياه في المخابر المركزية للوزارة و مخابر مديريات البيئة بالمحافظات وبعض الجهات العامة .
موجهاً شكره للجهود المقدمة من قبل السيدة هوف خلال فترة عملها مديراً إقليمياً لمنظمة الصحة العالمية بسورية أملاً استمرار هذا التعاون بما يساهم في دعم برامج الحكومة السورية في قطاع الإدارة المحلية والبيئة في مرحلة إعادة الاعمار ويحقق تنمية محلية و بيئية وصحية مستدامة .
من جانبها أشارت السيدة هوف إلى أن العمل مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة في سورية كان مثمراً حقق نتائج ايجابية مشيرة إلى أن سورية بلد حضاري وشعبها كريم ومتعاون, متمنية استمرار ودعم وتطوير برامج التعاون بين الجانبين في المستقبل.

# سفيربرس _ ميرفت بشماني _المكتب الصحفي

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *