إعلان
إعلان

بالي سان بطروسبورغ الروسي رائعة “تشايكوفسكي “عرض جدير بأفتتاح الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي

# خاص سفيربرس ـ نور الهدى الزايرـ تونس

إعلان

تم إفتتاح الدورة 55 لمهرجان قرطاج الدولي بعرض لـ “بحيرة البجع” رائعة الموسيقار الروسي “تشايكوفسكي” المؤلفة سنة 1887 والمتضمنة لأربعة فصول راقصة.

هذا العرض الذي قُدم لأول مرة على المسرح البولشوي بموسكو في شهر مارس سنة 1887 عرض ليلة أمس الخميس 11 جويليا على المسرح الأثري بقرطاج كعرض أول في دولة عربية وإفريقية.

موسيقى تشايكوفسكي تصميم باليه راقص لماريوس بيتيا ملهمة الكوريغرافيين تسحر جمهور قرطاج ودون ملل صفق لهم ووقف مبهورا بجمالية الصور الراقصة وسحر الموسيقى الكلاسيكية. ب

ين الفصول الأربعة رافق جمهور قرطاج ال40 راقصا على الركح بآنسجام وتفاعل وهذا ان دل فهو يدل على رقي الذوق وتعطشهم لمثل هذه العروض العالمية اذ منذ 2008 مع عرض باليه “كييف الأوكراني” لم تتم برمجة مثل هذه العروض على مسرح قرطاج.

مضمون انساني ورائعة فنية، ملهمة الكوليغرافيين تنتصر للحب والخير و الحياة لتكسب إدارة مهرجان قرطاج لهذه الرهان وتنجح في تقديم مادة راقية وجديرة بمحفل الإفتتاح.

# خاص سفيربرس ـ نور الهدى الزاير ـ تونس

الصور : للمصور الصحفي محمد كاراباكا

سفيربرس ـ مهرجان قرطاج 2019
سفيربرس ـ مهرجان قرطاج 2019

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *