إعلان
إعلان

“أنت القاضي” أول دراما إذاعية تطرح القضايا القانونية بصورة تفاعلية:

#سفيربرس _هلا شكنتنا 

إعلان

ينطلق البرنامج الإذاعي “أنت القاضي” بحلقته الأولى على أثير إذاعة “أرابيسك” بدءاً من يوم الأحد القادم (21 تموز)، بالتعاون مع شركتي “إعمار للمحاماة” و”أوان للإنتاج الفني”، وهو أول برنامج اذاعي يتناول قضايا قانونية، ويطرحها على شكل تمثيليات إذاعية درامية تفتح الباب أمام المستمعين للتفاعل معها وإبداء آرائهم والحكم عليها.

المدير التنفيذي في إذاعة “أرابيسك” سهى تيناوي، أكدت أنه رغم غياب البرامج القانونية عن أثير الإذاعة، إلا أن الرغبة في بث دراما قانونية كانت حاضرة يعززها عدة تجارب في ميدان الدراما الاجتماعية المسموعة مع ممثلين محترفين، مبينة أن هذه الرغبة في نشر الثقافة القانونية التقت مع الشركاء “إعمار للمحاماة” و”أوان” كل في مجاله.
وصرح المحامي حازم حيدر، أحد مؤسسي “إعمار للمحاماة”، أن تعاون الشركة في “أنت القاضي”، كان لغاية نشر الوعي القانوني وتحقيق حصانة قانونية فكرية، بالإضافة إلى فسح المجال أمام الناس لإيصال أحكامهم وآرائهم بالقوانين الحالية، بغية تطويرها وتعديلها بما يناسب التطلعات.
ويطرح “أنت القاضي” في كل حلقة اسبوعية قضية قانونية خلافية على شكل تمثيلية إذاعية تبث على مدار أسبوع، واضعاً المستمعين بمكان القاضي ليبدوا وجهة نظرهم بها، عن طريق التصويت من خلال رسالة ترسل إلى البرنامج، لتعرض الأصوات باستبيان في حلقاته القادمة، ويعلق عليها محاميان يتبنى كل منهم وجهة نظر مختلفة حيال الموضوع المطروح، وبهذا تتم مناقشة نص القانون والرأي المخالف له.
البرنامج من إعداد وتقديم: صافي قبرصلي، وإخراج: شوماهر.

#سفيربرس _هلا شكنتنا 

رابط الحلقة الإذاعية الأولى:

https://www.facebook.com/watch/?v=714909972280482

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *