إعلان
إعلان

وفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عن عمر يناهز 93 عاماً

# سفيربرس _ نور الهدى الزاير _تونس

إعلان

توفي صباح اليوم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بعد صراع مع المرض ، وكان الرئيس قد نقل منذ شهر إلى المستشفى العسكري، بعد تعرضه لوعكة صحية حادة ثم تعافى .

و قد تضاربت الأخبار عن حالته الصحية بعدها ويأتي سبب هذا التضارب  غياب تام للمحكمة الدستورية التي تحدد صلاحيات من يخلف الرئيس في حال وفاة الرئيس أو شغور المنصب .

وكانت رئاسة الجمهورية التونسية، قد اعلنت صباح اليوم الخميس نبأ وفاته في المستشفى العسكري بتونس وأعلنت الحداد العام في البلاد .

ووفقا للدستور التونسي، يتولى رئيس مجلس النواب محمد الناصر، البالغ من العمر 85 عاما، الرئاسة لمدة تتراوح بين 45 إلى 90 يوما كحد أقصى، يتم خلالها تنظيم الانتخابات.

وقد أعلنت اللجنة العامة للانتخابات في تونس عن نيتها تقديم موعد الانتخابات ليكون في وقت أقرب من ذلك المنصوص عليه في الدستور.

وقال رئيس البرلمان التونسي، محمد الناصر، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي: “أتوجه للشعب التونسي بنداء لتعزيز الصف وتوحيد الصف والتضامن حتى نتمكن من تحقيق مزيد من التقدم ومزيد من مطامح الشعب التونسي”.

وعقب إعلان وفاة السيبسي، عقد الرئيس المؤقت محمد الناصر اجتماعا طارئا مع رئيس الوزراء يوسف الشاهد، وذلك حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية محلية.

والرئيس الباجي قايد السبسي، أو محمد الباجي بن حسونة قايد السبسي، ولد عام 1926، سياسي ومحامٍ تونسي، وهو رئيس حزب نداء تونس، وتقلّد العديد من المناصب الوزارية في عهد الحبيب بورقيبة، ثم عاد للساحة السياسية بعد الثورة التي شهدتها تونس.

# سفيربرس _ نور الهدى الزاير _تونس

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *