“توقيع ثلاث كتب لاتحاد الكتاب العرب ضمن حفل كوكتيل في ثقافي أبو رمانة”

#سفيربرس _سنا الصباغ

برعاية وزارة الثقافة…. مديرية ثقافة دمشق احتفل المركز الثقافي في أبو رمانة يوم الأحد ٤/٨/٢٠١٩ بتوقيع ثلاثة كتب من إصدارات اتحاد الكتاب العرب ..
و الكتب هي:
*أذكريني دائماً … للأديب عماد نداف
*طريق من نار … للأديب رياض طبره
*شيفرة السعادة و النجاح… للباحثة هيلين ديركي
سبق حفل التوقيع ندوة نقدية و إضاءات على الكتب الثلاثة لكل من (أ.نذير جعفر -أ.فاتن ديركي- أ.أنيتا فريج)

افتتح الندوة رئيس إتحاد الكتاب العرب أ.مالك صقور
بكلمة عن إصدارات الاتحاد وعن تلك المجموعات المُحتفى بها..
♦البداية كانت مع الشاعرة و المحامية الأستاذة فاتن ديركي التي أدارت الندوة و قدمت إضاءة على كتاب *طريق من نار* ومما قالته:
(طريق من نار عنوان لمجموعة قصص اتخذت مسارَ السرد بأسلوب مشوقٍ بسيط ، لأديب يحمل الهم الإنساني و الوطني و الاجتماعي، متلمساً الوجع بشتى أنواعه، فمن حلم العودة إلى فلسطين و الدعوة الى الدفاع عن الأرض والحقوق المغتصبة.. إلى الهم الانساني، واصفاً الحرب و ويلاتها .. إلى قصص الحب التي ترسم حقولاً من ورد و ياسمين.. إلى الدعوة للتبرؤ من عادات تقاليد قديمة ..
كتاب طبرة احتوى على العديد من الصور و المشاهد الإنسانية التي تترك في النفس صدى لأحاديث شتى ، و مرارة لنهايات موجعة، و أحياناً يترك بصيص أمل يبحث عن السعادة التي لا تعرف المستحيل….)

♦تلاها قراءة نقدية للأستاذ نذير جعفر في كتاب *أذكريني دائماً* حيث قال أن :
(عماد نداف يكتب بحبر القلب.. يكتب بشكل مختلف..
وهو يمزج الوطني بالوجداني بالسياسي بالقومي بالإنساني.. و قد اختط عملاً فنياً متفرداً له…
و هذا العمل حميم مرهف كحد السيف متفانٍ في حب دمشق.. و هو شكل جديد من أشكال الرواية العربية في حب مدينته دمشق.. وجنس أدبي يخرج عن المألوف .. فهو ليس بحكاية ولا قصة و لا رواية .. هو مجموعة حكايا متنوعة ولكن يوجد خيط يربط بين تلك الحكايا…)

♦و الختام كان إضاءة على كتاب *شيفرة السعادة و النجاح* من قِبل أ. أنيتا فريج الأخصائية في علم الطاقة.. حيث جاء فيها:
( رسالة الكاتبة هيلين تقدمها لنا بكل الحب قائلة: من القلب أرسل لكم أمنيات بحياة جميلة مليئة بالحب و التفاؤل و الصحة ، مفعمة بالأمل و الطاقة الإيجابية ، و أرواح مزدانةٌ بالمحبة و السلام، لقد كنتَ نائماً لملايين السنين.. فلماذا لا تصحو اليوم؟ ..
ثم عددت بعض النصائح التي جاء بها الكتاب لجلب السعادة مثل: اعمل كأنك لا تحتاج إلى المال .. أحب كأنك لم تُجرح يوماً .. ارقص كأن لا أحد يشاهدك.. عش كأنها الجنة على الأرض……. و أيضاً عددت بعضاً من الوصايا العشر للكاتبة للسعادة.. فالسعادة كما قالت هي كالداء مُعدية.. )

سبق القراءة الأخيرة عرضُ رسالةٍ مصوّرة للباحثة المغتربة هيلين ديركي من بلاد الاغتراب .. (شكرت فيها كل من ساهم في صدور كتابها، من أهل و أصدقاء وأدباء و اتحاد الكتاب العرب و مديرية ثقافة دمشق و رئيسة المركز الثقافي في أبو رمانة )

في الختام تم توقيع الكتب الثلاثة في صالة المعارض في المركز و توزيعهم على الحضور ضمن حفل كوكتيل أقيمَ برعاية اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مديرية ثقافة دمشق و المركز الثقافي في أبو رمانة…

# سفيربرس  _ سنا الصباغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *