إعلان
إعلان

“توقيع ثلاث كتب لاتحاد الكتاب العرب ضمن حفل كوكتيل في ثقافي أبو رمانة”

#سفيربرس _سنا الصباغ

إعلان

برعاية وزارة الثقافة…. مديرية ثقافة دمشق احتفل المركز الثقافي في أبو رمانة يوم الأحد ٤/٨/٢٠١٩ بتوقيع ثلاثة كتب من إصدارات اتحاد الكتاب العرب ..
و الكتب هي:
*أذكريني دائماً … للأديب عماد نداف
*طريق من نار … للأديب رياض طبره
*شيفرة السعادة و النجاح… للباحثة هيلين ديركي
سبق حفل التوقيع ندوة نقدية و إضاءات على الكتب الثلاثة لكل من (أ.نذير جعفر -أ.فاتن ديركي- أ.أنيتا فريج)

افتتح الندوة رئيس إتحاد الكتاب العرب أ.مالك صقور
بكلمة عن إصدارات الاتحاد وعن تلك المجموعات المُحتفى بها..
♦البداية كانت مع الشاعرة و المحامية الأستاذة فاتن ديركي التي أدارت الندوة و قدمت إضاءة على كتاب *طريق من نار* ومما قالته:
(طريق من نار عنوان لمجموعة قصص اتخذت مسارَ السرد بأسلوب مشوقٍ بسيط ، لأديب يحمل الهم الإنساني و الوطني و الاجتماعي، متلمساً الوجع بشتى أنواعه، فمن حلم العودة إلى فلسطين و الدعوة الى الدفاع عن الأرض والحقوق المغتصبة.. إلى الهم الانساني، واصفاً الحرب و ويلاتها .. إلى قصص الحب التي ترسم حقولاً من ورد و ياسمين.. إلى الدعوة للتبرؤ من عادات تقاليد قديمة ..
كتاب طبرة احتوى على العديد من الصور و المشاهد الإنسانية التي تترك في النفس صدى لأحاديث شتى ، و مرارة لنهايات موجعة، و أحياناً يترك بصيص أمل يبحث عن السعادة التي لا تعرف المستحيل….)

♦تلاها قراءة نقدية للأستاذ نذير جعفر في كتاب *أذكريني دائماً* حيث قال أن :
(عماد نداف يكتب بحبر القلب.. يكتب بشكل مختلف..
وهو يمزج الوطني بالوجداني بالسياسي بالقومي بالإنساني.. و قد اختط عملاً فنياً متفرداً له…
و هذا العمل حميم مرهف كحد السيف متفانٍ في حب دمشق.. و هو شكل جديد من أشكال الرواية العربية في حب مدينته دمشق.. وجنس أدبي يخرج عن المألوف .. فهو ليس بحكاية ولا قصة و لا رواية .. هو مجموعة حكايا متنوعة ولكن يوجد خيط يربط بين تلك الحكايا…)

♦و الختام كان إضاءة على كتاب *شيفرة السعادة و النجاح* من قِبل أ. أنيتا فريج الأخصائية في علم الطاقة.. حيث جاء فيها:
( رسالة الكاتبة هيلين تقدمها لنا بكل الحب قائلة: من القلب أرسل لكم أمنيات بحياة جميلة مليئة بالحب و التفاؤل و الصحة ، مفعمة بالأمل و الطاقة الإيجابية ، و أرواح مزدانةٌ بالمحبة و السلام، لقد كنتَ نائماً لملايين السنين.. فلماذا لا تصحو اليوم؟ ..
ثم عددت بعض النصائح التي جاء بها الكتاب لجلب السعادة مثل: اعمل كأنك لا تحتاج إلى المال .. أحب كأنك لم تُجرح يوماً .. ارقص كأن لا أحد يشاهدك.. عش كأنها الجنة على الأرض……. و أيضاً عددت بعضاً من الوصايا العشر للكاتبة للسعادة.. فالسعادة كما قالت هي كالداء مُعدية.. )

سبق القراءة الأخيرة عرضُ رسالةٍ مصوّرة للباحثة المغتربة هيلين ديركي من بلاد الاغتراب .. (شكرت فيها كل من ساهم في صدور كتابها، من أهل و أصدقاء وأدباء و اتحاد الكتاب العرب و مديرية ثقافة دمشق و رئيسة المركز الثقافي في أبو رمانة )

في الختام تم توقيع الكتب الثلاثة في صالة المعارض في المركز و توزيعهم على الحضور ضمن حفل كوكتيل أقيمَ برعاية اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مديرية ثقافة دمشق و المركز الثقافي في أبو رمانة…

# سفيربرس  _ سنا الصباغ

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *