إعلان
إعلان

بمشاركة عربيّة ودوليّة معرض دمشق الدولي في دورته 61 يعود بكامل ألقه تحت شعار “من دمشق إلى العالم”

#سفيربرس

إعلان

تحت رعاية الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية وبمشاركة 1700 شركة محلية وخارجية من القطاعين العام والخاص تمثل 38 دولة عربية وأجنبية افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس الدورة الـ61 من معرض دمشق الدولي تحت شعار “من دمشق إلى العالم” بحضور عدد من الوزراء وأعضاء القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ووزراء من لبنان وإيران والقرم وأبخازيا وسفراء ودبلوماسيون عرب وأجانب وعدد من أعضاء مجلس الشعب والاتحادات المهنية وفعاليات سياحية ونقابية ومهنية وممثلون عن الشركات المشاركة ووفود تجارية وصناعية وإعلامية عربية وأجنبية وعدد من الشخصيات الفنية.

سفيربرس ـ عماد خميس ـحفل افتتاح معرض دمشق الدولي

وفي كلمة الافتتاح نقل المهندس خميس ترحيب الرئيس الأسد بضيوف سورية مؤكدا أن معرض دمشق الدولي يعود اليوم ليكمل من جديد رسالته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحضارية وليكون صلة الوصل بين الشرق والغرب وجسرا للتبادل التجاري والتعاون الاستثماري والثقافي بين الشعوب الحرة ومنصة لتعاون اقتصادي إقليمي ودولي يحفظ للشعوب ثرواتها ومواردها ويعزز علاقاتها التجارية والاستثمارية.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن وضع حد للأطماع الخارجية ومواجهة المخططات المشبوهة في بلادنا يتطلب كما في السابق بناء شبكة واسعة من العلاقات الاقتصادية التي تخدم شعوب المنطقة والعالم.

وأبدى المهندس خميس ترحيب سورية بكل مشروع للتعاون الاقتصادي وخاصة أنها تتحضر لمرحلة إعادة الإعمار والبناء وتزخر بفرص استثمارية مغرية تدعمها جهود حكومية مكثفة لتوفير بيئة تشريعية وإدارية محفزة ومشجعة للاستثمار المحلي والأجنبي معربا عن أمله بأن يتيح المعرض للمشاركين الاطلاع على الفرص الاستثمارية في سورية وتطورات المناخ الاستثماري فيها.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن سورية سعت منذ الدورة الأولى لمعرض دمشق الدولي قبل نحو خمسة وستين عاما إلى تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مختلف دول المنطقة والعالم وفتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات والمعارف ونشر ثقافات الشعوب وفنونها.

# سفيربرس ـ رئيس التحرير

سفيربرس ـ حفل افتتاح معرض دمشق الدولي
سفيربرس ـ حفل افتتاح معرض دمشق الدولي
سفيربرس ـ حفل افتتاح معرض دمشق الدولي

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *