إعلان
إعلان

شعراء “منبر أدباء بلاد الشام” ينشدون للقدس في “قلقيلية” الفلسطينية.

# سفيربرس _ محمد شريم _ قلقيلية

إعلان

بدعوة من مديرية وزارة الثقافة في قلقيلية وفرع جامعة القدس المفتوحة في المدينة قام يوم أمس 1/10/2019وفد من شعراء “منبر أدباء بلاد الشام” يضم كلاً من المنسق العام للمنبر رئيس مجلس الإدارة في فلسطين الشاعر محمد شريم ، وعضوا مجلس الإدارة في فلسطين الشاعران إياد شماسنة ومحمد شحادة ، وعضو المنبر الشاعر المعروف جابر البطة وذلك بمشاركة الشاعر الدكتور زاهي حنني بزيارة فرع جامعة القدس المفتوحة في المدينة ، لإحياء أمسية شعرية تحت عنوان ” بوابة السماء في ضمائر الشعراء” ، بمناسبة احتفالية “القدس عاصمة الثقافة الإسلامية 2019” .

وقد كان في استقبال الوفد مدير فرع الجامعة في المدينة د. نور الأقرع وعدد من المسؤولين في الجامعة ، ونائب محافظ قلقيلية العميد حسام أبو حمدة ،ومدير مكتب وزارة الثقافة أ. أنور ريان ، وعدد من موظفي المكتب ، ، وبعد جلسة الاستقبال الترحيبية ، توجه الجميع إلى قاعة الاحتفال ، حيث كانت القاعة تغص بالحضور يتقدمهم في الصفوف الأولى جمع من شخصيات المحافظة وعلى رأسهم عدد من مسؤولي المؤسسات الرسمية .
وبعد أن رحبت عريفة الحفل بالحضور ، بدء الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم ، ثم وقف الحضور للاستماع إلى النشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، بعد ذلك ألقى مدير فرع الجامعة د. نور الأقرع كلمة ترحيبية ، تبعه نائب محافظ قلقيلية بكلمة معبرة ، ثم ألقى مدير مكتب وزارة الثقافة أ. أنور ريان كلمة متحدثاً فيها عن مناسبة الاحتفال ، ثم تتالى الشعراء على المنبر ، حيث ألقى الشاعر د. زاهر حنني قصيدته ، ثم دعي شعراء منبر أدباء بلاد الشام لإلقاء قصائدهم على التوالي : الشاعر محمد شريم ، الشاعر إياد شماسنة ، الشاعر جابر البطة ،والشاعر محمد شحادة ، وقد شارك عضو “منبر أدباء بلاد الشام” ـ سوريا الشاعر جمال القجة “شاعر الزيزفون” بقصيدة مسجلة بالصوت والصورة كتبها وأرسلها خصيصاً ليشارك من خلالها في الاحتفال ، حيث عرضت على الشاشة أمام الحضور . وفي نهاية الأمسية قام كل من نائب المحافظ ومدير فرع الجامعة ومدير وزارة الثقافة في قلقيلية بتوزيع الدروع التكريمية على الشعراء المشاركين ، وقد تسلم الشاعر محمد شريم المنسق العام لـ “منبر أدباء بلاد الشام” الدرع التكريمي الخاص بالشاعر “جمال القجة” نيابة عنه.ثم غادر الوفد الجامعة شاكرين لرئيس الجامعة حفاوة الاستقبال وحسن تنظيم اللقاء .
وبعد ذلك توجه وفد “منبر أدباء بلاد الشام” ـ وبضمنهم الشاعر الدكتور زاهر حنني الذي أعرب عن إعجابه بفكرة “المنبر” معلناً انضمامه إليه ـ نحو مقر مديرية وزارة الثقافة في المدينة بمرافقة مديرها الحاج أنور ريان ، حيث جرى حفل استقبال وتكريم للوفد الضيف .

#سفيربرس _  محمد شريم _  قلقيلية

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *