إعلان
إعلان

مركز نحل المجتمعي يقدم العرض المسرحي”أطفال سورية “على خشبة مسرح المركز الثقافي في العدوي

# سفيربرس _ سناالصباغ

إعلان

“أطفال سورية” عنوان العرض المسرحي للأطفال الذي أُقيم على خشبة مسرح المركز الثقافي في العدوي برعاية وزارة الثقافة… مديرية ثقافة دمشق
و بالتعاون مع مؤسسة مساحات التنموية، و مركز فريق نحل المجتمعي…
بحضور مدير ثقافة دمشق الأستاذ “وسيم مبيض” ، و السيد “لؤي النابلسي” رئيس شعبة الميدان لحزب البعث العربي الاشتراكي ، و السيدة “ريم طيلوني” مديرة مركز ثقافي العدوي و عدد من المثقفين و الإعلاميين والمهتمين و أهالي الأطفال المشاركين….
جاء العرض نتيجة ورشة تدريبية استمرت ١١ شهراً …
لمجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين ٦ و ١١ عاماً
و تعبّر المسرحية عن الصراع الأزلي بين الخير و الشر
و المعنى الحقيقي للقيَم الإنسانية…
من خلال عدة مغامرات جسّدها الأطفال بقالبٍ خيالي طفولي ، عبّروا من خلالها عن ذواتهم و نقلوا رسائل الخير و السلام و الحب….

و عن المسرحية تحدثت المنسّقة لخلية الأطفال بمركز نحل الآنسة “مرح نقار” لسفير برس قائلة:
(هو عرض مسرحي فيه قصة تحمل الكثير من القيَم بدءاً من حب الوطن .. كيف نحبه بالطريقة الصحيحة.. بالنظافة.. بأخوّتنا.. بأن نعرف المعلومات الحقيقية التي نستطيع من خلالها أن نكون مساهمين بشكل فعلي في هذا الوطن.. وهذا كله يتجسد بقيم و مفاهيم اكتسبها الأطفال من خلال المسرح … و هذا العرض الختامي هو تتويج لورشة المسرح التي استمرت ١١ شهر…)

يذكر أن مركز نحل المجتمعي هو منصة أسسها مجموعة من الشباب الفاعل في منطقة المزة86 منذ عدة سنوات ، في محاولة لربط المجتمع الأهلي بكل الفرص المتاحة لمشاركةو تطوير مهارات مختلفة من خلال دورات و ورشات و جلسات و أنشطة لكل الأعمار.. و قد أطلقوا سابقاً عدة مبادرات منها: (هنا سورية – خطوة – ماراثون منتعلّم لبكرة – تجميل الدرج.. و غيرها..)

# سفيربرس _ سناالصباغ

 

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *