إعلان
إعلان

أين نحن من الإنسانية والقيم .. بقلم : زينب أكنيز

#سفيربرس _ المغرب

إعلان

يؤسفني أن أرى حال المسلمين اليوم لايسر أبدا ضيعنا الكثير من القيم والمبادئ من أجل الحريات الخاطئة حريات بدون وعي لقد تجردنا من كل المعاني السامية للإنسانية ضيعنا الكثير من المبادئ أصبحنا نرى اليوم أشياء لاتصدق، قطعت معظم علاقتنا تحت مسمى المصالح دخلنا في صراعات مع أنفسنا وذاوينا ،أصبح من الصعب الإطمئنان لأحد بهذا الزمان الكل يخشى من أقرباءه ألف مرة ومن عدوه مرة .

أصبح كل شي يأتي بسهولة ويذهب أيضا بسهولة كل شي لم يعد له نكهة ولا قيمة، كما في الماضي لا الأهل ولا الأصدقاء ولا الأقرباء عادو كيفما كانوا من قبل في الماضي كانت العلاقات مترابطة ،كل شي تبخر الآن أصبحت الوحدة صديقة الجميع خوفا من الأذى وبعد ذلك لا نسلم من شر الناس وقليل جداً منا يزال محتفظا بإنسانيته اليوم.

وكل شي نسمعه اليوم ونراه لا يطمئن إطلاقا غيرت التكنولوجيا أفكار الكثيرين والكثيرات فمعظم العلاقات تفككت بسببها أصبحت الخيانة اليوم تسمى حرية ويتباهى البعض بها نساءا ورجالا وصلة الرحم قطعت، معظمنا أصبحنا لانعرف عن بعضنا البعض شيئا إلا في حالة الوفاة فالأب لايعرف شيئا عن أبناءه والأم في غيبوبة ولا تقوم بدورها بالشكل الذي يجب .

دخلت علينا أفكار غربية سلبية إلى مجتمعاتنا العربية دمرت الأسر العربية لكن إلى متى ستبقى هذه الظاهرة فل نحد من هذه الأفكار التي تدمر الأسر العربية ألم يحن الوقت لإعادة النظر في وقف هذه الظاهرة التي باتث منتشرة في كل العالم العربي وهي التفكك الأسري.

#سفيربرس_ بقلم : زينب أكنيز _ المغرب

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *