إعلان
إعلان

عرض أزياء “سوري اثيوبي ” جمع إبداعات أميرة شيخاني وابتكارات وسن هايل

#سفيربرس ـ راما السفان

إعلان

امتزج ابداع مصممة الأزياء السورية اميرة شيخاني مع ابتكارات المصممة الإثيوبية وسن هايل في عرض ازياء مشترك جمعهما للمرة الثالثة في مطعم زيوس في باب شرقي احد احياء دمشق القديمة .

العرض الذي حضره وفد من الجاليتين الاثيوبية والسودانية لاقى استحسان الحضور وتضمن 30 تصميم حاكى أحدث خطوط موضة عام 2019 متنوعا بين فساتين السهرة والزفاف .

وقدمت العارضات لوحات فنية متنوعة خلال استعراض تصاميم كل من شيخاني وهايل ليتوج في ختامه بلوحة بصرية متميزة لطفلة ترتدي زي يحاكي شكل والوان العلم السوري الى جوارها طفلة ترتدي زي مماثل يحاكي شكل والوان العلم الاثيوبي .

وفي تصريح خاص لمراسلتنا اشارت شيخاني الى انها شاركت هايل في عرضي ازياء سابقين الاول في فندق الشيراتون و الثاني في فندق الداما روز منوهة بالافكار المشتركة بينهما الامر الذي يسهم بتقديم تصاميم كل منهما بتنسيق والوان تتفقان عليها .

ولفتت شيخاني الى انهما حرصتا على تقديم ازياء تناسب مختلف الاذواق من حيث انواع الاقمشة والالوان والقصات معبرة عن شكرها للجمعيات الاهلية التي تتعاون معها في تدريب عدد من السيدات الراغبات بتعليم فن الخياطة وتصميم الازياء مما يسهم بدخول دماء شابة جديدة الى هذا العالم الفني الذي يحتاج الى موهبة وجهد للنجاح .

بدورها عبرت المصممة الاثيوبية وسن هايل عن سعادتها بوجودها في سورية وتقديم العروض فيها بالمشاركة مع شيخاني التي تجمعها بها صداقة قوية تنعكس بايجابية على اختيار التصاميم مشيرة الى مشاركة عارضات ازياء من اثيوبية الى جانب العارضات السوريات وانها تسعى دائما للتواجد في سورية والتعريف بتصاميمها لمحبي الموضة في هذا البلد الذي يحمل الجمال في كل ركن منه .

والتصفيق الحار واشارات الاعجاب التي ابداها الحضور كانت كافية لتأكيد رضاهم عن مستوى التصاميم وتميز العارضات حيث لفت الفنان والاعلامي ماهر الشيخ الى ان زيارته لسورية كانت فرصة لمتابعة العرض الذي وصفه بالجميل جدا وحمل تصاميم راقية وذات ذوق عال .

وراى الممثل نور العلبي ان المصممة اميرة شيخاني تمتلك موهبة رائعة والتصاميم متنوعة وفكرة المشاركة مع مصممة من بلد اخر اضاف قيمة للتنوع .

وردا على سؤال حول اخر مشاركاته الفنية بين العلبي انه انتهى تصوير عدد من الاعمل منها مسلسل/ فاصل ونواصل/ وهو عبارة عن لوحات تضم مقدم برامج يلعب دوره الفنان اندريه سكاف ويستضيف في كل حلقة فنان بقالب كوميدي درامي و مسلسل / عيلة ع موضة /اخراج محمد عبود ويحضر لفيلم يعالج قضية اجتماعية مهمة هي الخيانة الزوجية يلعب فيه دور الزوج الشكاك والغيور على زوجته مايدفعها لخيانته.

بدورها قالت الممثلة خلود عيسى // العرض جميل جدا وأشعر بالفخر إن يكون ببلدي أمثال اميرة شيخاني كما يقال عنهم الايادي السحرية لمساتها واضحة على جميع التصاميم و افكارها جديدة ومشاركتها مع مصممة من بلد أخرى مهمة جدا تفتح افاق مهمة فيما بعد لتعاون اكبر // .

وحضر العرض أيضا ممثلي عدد من الجمعيات التي تقدم بها شيخاني دورات مجانية لتعليم النساء هذا الفن حيث بينت /غصون منصور /من جمعية نور للاغاثة والتنمية ان المصممة اميرة شيخاني تشارك منذ عدة سنوات في الدورات التي تقيمها الجمعية لدعم النساء في ايجاد فرص عمل مناسبة بعد تأهيلهن مهمنيا وتمكينهن من اعالة اسرهن .

و لفتت حنان عبد الجليل مسؤولة التدريب في جمعية تنظيم الاسرة الى اهمية مواصلة دعم المرأة في مختلف المجالات لاسيما اقتصاديا عبر تمكينها لتصبح قادرة على الانتاج والعمل منوهة بالاقبال الكبير للتسجيل في دورات التدريب المهني خاصة فن الخياطة وتصميم الازياء .

#سفيربرس ـ راما السفان ـ عالم المال ولأعمال

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *