إعلان
إعلان

الدورۃ السادسة لايام قرطاج الموسيقية زخارف موسيقية ونسيج يبشر بدورۃ ناجحه عنوانها الشبابيك المغلقة

#سفيربرس _نورالهدى الزاير _تونس

إعلان

اثر النجاح الباهر لحفل الافتتاح مع الساحر امين بوحافة والمايسترو بوسلامة انطلقت فعاليات الدورة السادسة لايام قرطاج الموسيقية لتغص مدارج عروض المسابقة الرسمية امام شبابيك مغلقة في اولی ايام الدورة.
دورة استثناءية نسيج بين الموسيقی العربية المتوسطية والافريقية, جماهير مختلفة والرسالة موحدة موسيقی للجميع.
اقبال جماهيري غير مسبوق, انفتاح علی الثقافات الموسيقية بانواعها, حب الاكتشاف للبعض ربما, ووفاء البعض الاخر للموسيقی الملتزمة, حركية بين الاروقة وازدحام قاعات مدينة الثقافة, زخرف من الابداع وموسيقی الاحلام.
مزيج يبشر بنجاح هذه الدورة الاستثناءية.
خلال يومي السبت والاحد انطلقت اللقاءات المهنية بقصر النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد, نقاشات ومقبلات لاتاحة الفرصة للفنانين التونسيين الشبان للاستفادة من فرص التشبيك وربط علاقات مهنية مع الضيوف والفنانين الاجانب ولعل اهمها الفنانة السورية فايا يونان التي تلقت الدعوة من ادارة المهرجان وعبرت عن القبول بكل سعادة عبر فيديو نشرته علی صفحتها الرسمية.
في رحاب دار البارون ومع ايقاعات نصر الدين شبيل ونغمات محمد الخشناوي انطلق عشويات المالوف يوم السبت مع ابداعات فرقة الرشيدية بسوسة وكذلك جوف للمالوف والموسيقی المغاربية بقيادة فتحي بوسنينة.
اما عن سهرة الاحد ثاني ايام الدورة السادسة لايام قرطاج الموسيقية وبنفس الروح واللهفة علی حضور العروض “بين البينين” لوفاء الحرباوي “وزي” لصبرين الحرباوي, ديناميكية غير مسبوقة بين قاعات العروض واقبال مفعم بحب الاكتشاف والتنويع.

لتختتم السهرة مع النغام الثورية والموسيقی الامازيغية للفنان الجزاءري امازين الكاتب.
دورة تبشر بنسيج موسيقي ناجح وزخرف من الابداع شعاره موسيقی تجمعنا.

#سفيربرس بقلم: نور الهدى الزاير _ تونس

إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *