إعلان
إعلان

الولادة لـ “لبنى نعمان ومهدي شقرون ” عندما يتوّج الفن الملتزم ويؤرخ التراث الموسيقي في ثوب معاصر.

# سفيربرس ـ بقلم : نور الهدى الزاير ـ تونس

إعلان

لبنى نعمان ومهدي شقرون,ثنائي بروح موحدة حب وعشق وابداع, لقاء الحاضر بالماضي, ولادة لتراث معاصر, عناق الوتر بالنغم,قبلات الكلمات والألحان بذبذبات صوت لبنى نعمان هكذا نشأت الولادة.

الولادة عرفت النور يوم الخامس عشر من شهر ماي 2019 في قاعة المبدعين الشبان بمدينة الثقافة بتونس العاصمة بعد رحلة طويلة من البحث في جذور التاريخ عن صوت المرأة العاشقة ,الموجوعة, الصامدة,الحرة عن المرأة الثائرة عن إثبات الذات رغم الإختلاف هي الكاهنة هي عليسة هي المرأة التونسية في رحلة موسيقية هي ولادة بعد مخاض عسير “لمجموعة حس” هي رحلة الحياة بين الأزمان, هي التاريخ والتواريخ,هي الأصل بعيدا عن التقليد.

الولادة عرض مدته خمسون دقيقية عرض في اطار المسابقة الرسمية للدورة السادسة لايام قرطاج الموسيقية ,جمع آداء لبنى نعمان بألحان مهدي شقرون الذي رافقها في العزف على الوتر إلى جانب محمد الخشناوي “باتري” الصحبي مصطفى “وتر” عمر الكسراوي وهادي الفاهم “غيتار” أمين الهداوي “غيتار باس” عماد الرزقي, وائل الخضراوي و أكرم الغضاب “آلات الإيقاع” وسمر بن عمارة “ناي وزكرة”.

حلم وولادة إستحقت التتويج بجائزة “TV5 Monde” من اهم الجوائز الموازية في هذه الدورة الإستثنائية. هكذا تحصلت الولادة على جائزة المبدعين المغاربة الشبان هكذا اسرت القلوب بتانيت الحب الامحدود. الولادة روح التراث في ثوب الإبداع.

# سفيربرس ـ بقلم : نور الهدى الزاير ـ تونس

سفيربرس ـ الولادة ـأيام قرطاج الموسيقية
سفيربرس ـ الولادة ـأيام قرطاج الموسيقية
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *