إعلان
إعلان

السبّاح العالمي “فراس معلّا” ضيف “أماسي” أبو رمانة

#سفيربرس ـ ملهم صالح

إعلان

في حوارية بعنوان “4 عقود من التتويج” تستضيف أماسي في نسختها الـ (32) البطل العالمي، السبّاح السوري: “فراس معلّا”، وذلك الخميس المقبل، الـ (31) من تشرين الجاري، تمام السادسة مساءً، في ثقافي أبو رمانة.

تتضمن الأمسية عدداً من المحاور التي تتناول مسيرة “معلّا” الرياضية (الممتدة على 4 عقود)، والمهام الإدارية الموكلة إليه، كما تستطلع آخر مستجداته على المستوى الرياضي، الإداري، والشخصي.

يشار إلى أن “معلّا”: بطل سوري/عالمي في السباحة الطويلة، مواليد دمشق (1971)، ينحدر من قرية (بسطوير/جبلة)، إجازة في الحقوق/جامعة دمشق، تعتبر بطولة الجمهورية للأشبال المقامة في “حمص” (1980) أول إنجازاته الرياضية، ليشكل تتويجه بطلاً للعالم في سباق (كابري نابولي) في إيطاليا (1990) بوابة عبوره للعالمية.

حقق وإخوته: (غيداء، همام، مصعب، ردينة، علياء) بطولات عربية وعالمية عدة، كما تمكن (الأشقاء معلا) من عبور بحر “المانش” بين إنكلترا وفرنسا (2001)، قرر العودة بعد (3) أعوام من اعتزاله لتحقيق إنجاز سوري/عالمي جديد، كأول سبّاح بين قارتي أوروبا وآسيا (2007)، ليحرز بعدها عدداً من الانتصارات، آخرها الميدالية الفضية في بطولة العالم للسباحة الطويلة للأساتذة (2019)، يشغل حالياً منصب: أمين عام اللجنة الأولمبية السورية، ورئيس الاتحاد السوري للسباحة، كرّمته جهات حكومية ومنظمات محلية وعالمية.

#سفيربرس ـ ملهم صالح

سفيربرس _ السباح العالمي فراس معلا
إعلان
إعلان

رئيس التحرير

محمود أحمد الجدوع: رئيس تحرير صحيفة سفير برس. صحيفة سورية إلكترونية، يديرها ويحررها فريق متطوع يضم نخبة من المثقفين العاملين في مجال الإعلام على مختلف أطيافه, وعلى امتداد مساحة الوطن العربي والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *