د. نانسي عمر الفيقي تصرح لسفيربرس :عن مشاركتها في منتدى منظمات المجتمع المدني في دورته الثانية المنعقدة في جمهورية مصر العربية

#سفيربرس _ مريم جبّة

شاركت الدكتورة نانسي عمر الفيقي في منتدى منظمات المجتمع المدني الذي عقد في فندق بيراميزا بالدقي وبمشاركة مجلس الشباب المصري ،وكان منتدى منظمات المجتمع المدني في دورته الثانية الحالية قد بدأت أعماله يوم السادس والعشرون من الشهر الجاري تحت عنوان :”الشباب والمشاركة ، تحديات وحلول ” .. وحملت الجلسات المنعقدة عناوين مهمة تمحورت حول ما يلي: الشباب والأحزاب السياسية ، والشباب والبرلمان، والشباب والمجالس المحلية ، والشباب في المواقع التنفيذية ، والشباب في المجتمع المدني .

وعن هذه المشاركة صرحت الدكتورة الفيقي لسفيربرس قائلة: تأتي أهمية انعقاد هذا المنتدى في هذه الفترة  جاء ضرورة للبحث في قضايا الشباب و تحدّث المشاركين بإسهاب عن الاهتمام الكبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب وخلق الكوادر الشبابية وإتاحة الفرص لتوليهم المناصب القيادية من خلال خوض الانتخابات البرلمانية والمشاركة السياسية إضافة إلى أهمية توعية الأفراد بأهمية وظيفة مجلس النواب .
فضلاً عن اهتمامه بالمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة الذين كان لهم الدعم أيضاً من قبل القيادة المصرية ممثلة بالرئيس السيسي حيث جعل لهؤلاء نسبة من المقاعد البرلمانية خاصة للمرأة على أن تكون نسبتها 25% أي ربع أعضاء مجلس النواب.

وحضر الفعاليات عدد كبير من المختصين مثل مي البطران والدكتور محمد خليفة. وعدد من أساتذة الجامعات وممثلين الأحزاب السياسية ومنهم الدكتورة نانسي الفقي وهي باحثه  تحمل دكتوراة في القانون المدني وأمين عام منظمه مصر الحرة لحقوق الإنسان والحريات في القليوبيه وعضو الاتحاد الوطن العربي الدولي بولايه كاليفورنيا وممثله ومستشار قانوني بحزب الحريه المصري بالقليوبيه.
كما شارك بالمنتدى عدد من منظمات المجتمع المدني وعدد كبير من الشباب المثقف الواعي وعلى رأسهم الدكتور سامح سعيد المدرس المساعد لفلسفه القانون بجامعه السادات،والخبير الاقتصادي الدكتور مبروك خيرالله، وكذلك أمين عام لجنه العلاقات الخارجية بحزب الحرية المصري الاستاذ رامي زهدي وعدد من الباحثين أمثال الدكتور عيد شعبان كيلاني. وكذلك الدكتور احمد مطر الخبير الاقتصادي والتشريع والممثل عن متحديين الاعاقه بالقليوبيه.

# سفيربرس ـ مريم جبّة

سفيربرس ـ د. نانسي الفيقي ـ د. سامح سعيد ـ د . مبروك خيرالله
سفيربرس ـ د . نانسي الفيقي والإعلامي السوري عبد الرحمن أحمد نورة
سفيربرس ـ نانسي الفيقي واللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *