تحت عنوان “يحدث في غيابك” .المؤسسة العامة للسينما تطلق العرض الخاص للفيلم الأول للمخرج سيف الدين سبيعي.

#سفيربرس _هلا شكنتنا

تحت رعاية وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد و بحضور الأستاذ مراد شاهين مدير عام المؤسسة العامة للسينما،أطلقت المؤسسة العامة للسينما يوم أمس العرض الخاص بالفيلم الروائي الطويل ” يحدث في غيابك ” للمخرج سيف الدين سبيعي، سيناريو و حوار سامر محمد إسماعيل ، و ذلك في صالة سينما سيتي بدمشق و بحضور عدد من السادة و المسؤولين في المجال الثقافي و الإعلامي في سوريا و عدد من ألمع نجوم الدراما السورية.

سفيربرس ـ سيف الدين سبيعي وهلا شكنتنا

يحدث في غيابك فيلم روائي طويل يتحدث عن حياة صحفي سوري تموت زوجته و ابنه في ظل الحرب السورية ، و نتيجة الأحداث التي مر بها يشعر في رغبة بالإنتقام فيقوم بإختطاف طبيبة من طيف مختلف عنه ، إلى أن يجد الإثنان نفسهما في منزل أشبه بمهجور ، و لتدور الأحداث ليصبح الصحفي مسؤولاً عن الطبيبة و تتطور الأمور بينهما و تصل إلى أماكن غير متوقعة أبداً.

و بالحديث مع المخرج سيف الدين سبيعي عبر لسفير عن مشروعه السينمائي الأول قائلاً:”

يحدث في غيابك هو عملي السينمائي الأول و بالتعاون مع الكاتب سامر محمد إسماعيل،و يعتبر النص خاص بعض الشيء كون تم تصويره في مكان واحد و من هنا تأتي صعوبة العمل السينمائي، و بالنهاية كل مخرج يتمنى أن يكون لديه عنل سينمائي من إخراجه لأن الأعمال السينمائية تكون دائماً بصمة في تاريخ المخرج لذلك أتمنى أن يكون العمل بالشكل الذي أريده و أن ينال إعجاب الجميع”.

كما تقدم أيضاً المخرج سيف الدين سبيعي أثناء عرض الفيلم بتوجيه الشكر لمدير التصوير الذي غيبته الحياة “عقبة عز الدين” و قال بأن روحه باقية في قلوب الجميع للأبد.

و بالحديث مع كاتب الفيلم سامر محمد إسماعيل حيث تحدث لسفير برس قائلاً:“الفيلم لا يعكس الانتقام ابداً،لكن كفكرة درامية هو بالفعل موجود محاولة الانتقام و لكن بالحقيقة هذه الانتقام لا بد أن يخفت أمام الإنسان السوري الإنسان الذي يتميز بالعيش المشترك، و بالرغم من قسوة الحرب إلا أنها لم تستطع هذه الحرب من تغيير طبيعة الإنسان الحنونة”.
أما عن تعامله مع المخرج سيف سبيعي قال:” فأنا أتشرف بالتعامل مع المخرج سيف سبيعي الذي تصدى لهذا الفيلم الصعب كونه يقوم على شخصتين و يصور في مكان واحد و هذه المهمة صعبة جداً لأنها كانت ملقاة على عاتق سيف و أعتقد أنها شجاعة فنية تميز فيها المخرج سيف سبيعي”.

كما أشار بطل الفيلم الممثل يزن الخليل تحدث لسفير برس عن دوره قائلاً:” أقوم بتأدية دور صحفي يعيش في حمص في عام ٢٠١٣ و هذا الصحفي يعيش ضمن منطقة ساخنة و من خلال أحداث الفيلم يتعرض لظروف تجبره على القيام بسلوك لا تشبه شخصيته و طريقة تفكيره و هذا السلوك هو عبارة عن ناتج الأوضاع التي مر بها خلال الأزمة، كما عبر أيضاً عن سعادته بالتعامل مع المخرج سيف سبيعي و بالفعل كان تعامل بناء و حرفي و التعامل معه مرن جداً”.

كما أشارت الممثلة نور الوزير عن مشاركتها في الفيلم متحدثة لسفير برس:“أقوم بتأدية شخصية زوجة الصحفي التي تتعرض للقتل هي و ابنها،و بالفعل هذا الدور كان يلامس المشاعر و الأحاسيس و يلامس بشكل خاص بالأوجاع التي شعر بها معظم الناس خلال الأزمة عندما فقدنا أشخاص كانت غالية على قلوبنا و بالنهاية نحن هدفنا أن نوصل الصورة الحقيقة التي تعكس الآثار النفسية التي خلقتها الأزمة عند الأشخاص الذين فقدوا أحدى أفراد عائلتهم، و دوري كزوجة كان عبارة عن خيال يرافق البطل طيلة أحداث الفيلم لتلامس وجدانه و مشاعره و تعمل على إيقاظ مشاعره الطيبة و الإنسانية”.
كما عبرت أيضاً عن مشاركتها المتكررة بالأفلام السينمائية قائلة:” السينما بالنسبة لأي فنان سواء تلفزيوني أو مسرحي هي حلم و نحن بدورنا نقوم باحترام المؤوسسين للسينما السورية و السينما المصرية و العربية بشكل عام لأن السينما تعتبر ذاكرة للفنان على المدى الطويل”.

أما بطلة الفيلم الفنانة اللبنانية ربا زعرور تحدثت لسفير برس عن تجربتها بهذا العمل قائلة:” عندما بدأت بقراءة النص شعرت بنوع من التحدي بشكل كبير،لأن هذا النوع من النص يرتكز فقط على التمثيل و الأخراج و هذا التحدي خلق لدي نوع من الحماس للمشاركة في الفيلم،و عن تأديتها للدور باللهجة السورية تحدثت أيضاً أنه الممثل يزن الخليل و المخرج سيف كان لهم الدور الكبير في مساعدتها لتتخطى هذه الصعوبة”.

يذكر أن “يحدث في غيابك “التجربة السينمائية الأولى للمخرج سيف الدين سبيعي، و من كتابة سامر محمد إسماعيل،و تمثيل “يزن الخليل،نور الوزير،جلال شموط،ربا زعرور، و غيرهم”.

سفير برس _هلا شكنتنا

سفيربرس ـ الممثلة نور الوزير وهلا شكنتنا
سفيربرس ـ الممثل يزن الخليل و هلا شكنتنا
سفيربرس ـ الإعلامية سارة دالي والممثلة نور الوزير
سفير برس ـ جانب من الحضور لفيلم “يحدث في غيابك”
سفير برس ـ جانب من الحضور لفيلم “يحدث في غيابك”
سفير برس ـ جانب من الحضور لفيلم “يحدث في غيابك”
سفير برس ـ مدير عام السينما مروان شاهين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *